الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:38 صـ
الصباح العربي

الحوادث

مدرية أمن الجيزة تشكلغرفة عمليات لمتابعة احتفالات رأس السنة 

الصباح العربي

انتهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من خطة تأمين الكنائس ودور العبادة، استعدادًا لاحتفالات المصريين بأعياد رأس السنة.
وعقد اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، عدة اجتماعات مع مديري المباحث، والبحث الجنائي لتنفيذ خطة أمنية مشددة توفر حرم أمن للمواطنين خلال الاحتفالات، وكذلك عقد مدير الأمن عدد من الاجتماعات مع مديري الادارات المختلفة كالإدارة العامة للمرور والحماية المدنية، وشرطة النقل والمواصلات وكافة الجهات المعنية بالتأمين داخل أرجاء المحافظة.
كما شن مساعد الوزير عدد من الجولات لتفقد مواقع دور العبادة ورصد المداخل والمخارج، وجاء ذلك خلال جولاته المستمرة لمتابعة القوات المنتشرة في أرجاء المحافظة تزامنًا مع اقتراب الاحتفال برأس السنة.
وناقش مدير أمن الجيزة الخطة الأمنية والتي اعتمدت على ركائز هامة، وهي التنسيق على مدار الساعة مع مسئولي خدمات تأمين بوابات الكنائس، والتأكد من جاهزية القوات ويقظتهم للتعامل مع أي طارئ، وربط كافة الأجهزة اللاسلكية الخاصة بالضباط بغرفة النجدة لتنفيذ خطة محكمة تستهدف تأمين المواطنين خلال الاحتفالات. 
كما نسقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة مع محافظتي القاهرة والقليوبية للمتابعة الأمنية على المواقع الحدودية بالمحافظات والتنسيق مع الكمائن على البوابات للتعرف على هوية الوافدين وتفتيش السيارات.
ونشرت الإدارة العامة لمرور الجيزة سيارات الإغاثة على الطرق السريعة فضلا عن سيارات التدخل السريع، وكذلك نشرت الإدارة العامة للحماية المدنية، ضباط المفرقعات وسيارات الحماية المدنية بمحيط الكنائس والقيام بعملية تعقيم شاملة بمحيط الكنائس وتكليف كافة الضباط بتفتيش الوافدين إلى الكنائس، وشددت الإدارة العامة لشرطة النقل، إجراءاتها على مداخل ومخارج كافة بوابات مترو الأنفاق لمرور المواطنين عبر أجهزة الأكس راى للكشف عن أي معدن داخل المحطات.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq