الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:10 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير الخارجية الفلسطيني: نعتزم تقديم طلب إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية كاملة

الصباح العربي

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أنه سيتم، منتصف الشهر المقبل، تقديم طلب إلى الأمم المتحدة لتحصل فلسطين على عضوية كاملة في المنظمة الدولية.

وقال المالكي، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأربعاء، "بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، فإنه سيشرع بتقديم طلب دولة فلسطين دائمة العضوية في الأمم المتحدة خلال زيارة سيادته إلى نيويورك منتصف الشهر المقبل، خلال تسلمه لرئاسة مجموعة (الـ77+ الصين)".

وأضاف المالكي أن طلب الدولة دائمة العضوية سيكون لمجلس الأمن الدولي.

وتابع المالكي "فيما يتعلق بنية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، سنقوم بالتوجه لمجلس الأمن لتفعيل قراره (2334) القاضي بإدانة الاستيطان والمطالبة بفتح تحقيق رسمي بشأنه من قبل محكمة الجنايات الدولية وفي حال فشل تمريره فسيتم طرحه في الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام".

وكشف المالكي أن زيارة الوفد العربي التي كانت مقررة للبرازيل لثنيها عن نقل سفارتها الى القدس لم تتم لأسباب فنية.

وتابع المالكي إن "حديث الرئيس محمود عباس مؤخرا مع العاهل السعودي والرئيس التركي باعتبارهما رئيسي القمتين العربية والإسلامية جاء في إطار الضغط على البرازيل من أجل وقف خطوتها"، مشيرا إلى أن الخطوة الأخيرة هي أن يقوم وزير الخارجية السعودي بالاتصال مع الجانب البرازيلي من أجل إبلاغه بالموقف العربي وأن الجانب التركي سيتواصل مع الجانب الفلسطيني اليوم من أجل الخطوات المقبلة.

كما نوه الوزير الفلسطيني بدعوة بابا الفاتيكان للحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين للسلام، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية مع أي جهد يفضي إلى تحقيق سلام حقيقي وفق قرارات الشرعية الدولية.

وزير الخارجية الفلسطيني نعتزم تقديم طلب الأمم المتحدة للحصول عضوية كاملة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq