الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:17 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرا البيئة والتنمية المحلية يناقشان تطورات منظومة المخلفات الصلبة

الصباح العربي

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بحضور عدد من قيادات الوزارتين وممثل لهيئة الرقابة الإدارية، وذلك بمقر الوزارة بالدقي.

تم خلال اللقاء استعراض آخر تطورات منظومة المخلفات الصلبة التي سيتم تنفيذها في محافظات الجمهورية، وتتضمن خطط زمنية عاجلة لسرعة تغيير الصورة الحالية في شوارع المحافظات، وأخرى قصيرة وطويلة المدى.

وأكد شعراوي على أهمية زيادة مساهمة القطاع الخاص في تلك المنظومة، وعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين ودراسة كافة الطلبات التي وصلت إلى الوزارتين والمحافظات والجهات المعنية، للمشاركة في المنظومة وبعض مراحلها.

كما تم أيضاً استعراض إجراءات التنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة فيما يخص مواقع الدفن الصحي الآمن بالمحافظات والمحطات الوسيطة وإزالة التراكمات التاريخية للقمامة في بعض المناطق والمقالب العشوائية، وجهود تطوير البنية التحتية ذات الصلة وإعادة تجهيز وتطوير مصانع تدوير المخلفات وإصلاح المعدات المستخدمة في منظومة النظافة والمبالغ المالية المطلوبة لكافة تلك المراحل ومصادر التمويل المقترحة، وإجراءات الرقابة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية دور وزارات الاستثمار والثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والتعليم العالي، للمساهمة في التوعية بشأن الإدارة السليمة للمخلفات في مصر، وأهمية ذلك في تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية والصحية للمواطنين بمختلف فئاتهم ، بالإضافة إلى دور الجامعات الهام لوجود قطاع عريض من الشباب بها يمكن مشاركته في نجاح تلك المنظومة، وكذا دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية وتعزيز الوعي وصياغة ثقافة جديدة لدى المواطنين، فيما يخص المخلفات والقمامة.

وزيرا البيئة التنمية المحلية يناقشان تطورات منظومة المخلفات الصلبة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq