الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 09:40 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أبو الغيط لكوندليزا رايس: الشخصية المصرية مثل جرانيت أسوان لا يتآكل بمرور الزمن

الصباح العربي

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه قال لكوندليزا رايس إن الشخصية المصرية مثل جرانيت أسوان الذى لا يتآكل بمرور الزمن، وأضاف:"عندما زارتني في مكتبي في 2008 جعلتها ترى لوحة معركة قادش"، فردت:"عارفة الشخصية المصرية مثل جرانيت أسوان".

وأشار أبو الغيط خلال ندوته بجامعة القاهرة إلى أن تجربته بالكامل كتبها فى كتاب بعنوان "شهادتى"، قائلا إن الحظ لعب دورا كبيرا فى حياته بجانب الالتزام والعمل والدراسة والولاء  للوطن.

وتابع: "تم تجنيدي في الوفد المصري المكلف بالمفاوضات مع إسرائيل وبالتالى شهدت على عملية السلام بالكامل"، قائلا:" كثيرا ما ارتكبت أخطاء في حياتي ولكن العناية الإلهية أنقذتني لعدم وجود أى نية سيئة تجاه وطني، مشيرا إلى أنه كان ضمن الوفد المصري في كامب ديفيد بصحبة الرئيس السادات، وفيه توصل الرئيس بحرفية شديدة إلى تخليص أرض مصر ووضع شبكة الأمان للقضية الفلسطينية.

وأضاف :"أحد الحضور قال إن وثيقة المعاهدة بها ثغرات ولكن الرئيس رد إنني لدى مسئولية تجاه الوطن وهى ألا نحتل وألا يبقى شبر من أرضنا محتل".

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن وزير الخارجية سامح شكرى، يعمل بطريقة صحيحة، قائلا: "سامح شكرى ينفذ سياسة صح، وموقف مصر من حماس صح ومن الأنفاق صح، القمح أمن قومي والموانئ أمن قومي والسكك الحديد أمن قومي، وغيرها، ولا يجب التحدث في كل شئ في أى وقت وهناك أوقات معينة نفصح فيها عن تجاربنا".

 

أبو الغيط لكوندليزا رايس الشخصية المصرية جرانيت أسوان يتآكل بمرور الزمن

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq