الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:51 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مستشار الأمن الوطني العراقي ينقل إلى الأسد رسالة من عبد المهدي

الصباح العربي

وصل مستشار الأمن الوطني العراقي ورئيس هيئة "الحشد الشعبي"، فالح الفياض، اليوم السبت إلى دمشق، حيث سلم إلى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وأكدت رئاسة الجمهورية السورية في بيان لها أن الرسالة التي استلمها الأسد تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة، وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص، لا سيما عند الحدود بين الدولتين.

وتابعت الرئاسة أن الطرفين تبادلا الآراء أثناء اللقاء بشأن تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث شدد الرئيس السوري على أن "الأحداث الإيجابية التي تشهدها المنطقة، وخاصة على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في معظم المدن السورية والعراقية، تؤكد أن إرادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية".

وشهدت الفترة الأخيرة ما يعتبره الكثير من المحللين بدء عملية تطبيع العلاقات بين سوريا ومحيطها العربي، إذ وصل الرئيس السوداني عمر البشير في وقت سابق من ديسمبر الجاري دمشق والتقى الرئيس الأسد بأول زيارة لزعيم عربي إلى سوريا منذ عام 2011، لتلي ذلك إعادة فتح الإمارات سفارتها في دمشق وتأكيد البحرين استمرار عمل سفارتها في العاصمة السورية.

مستشار الأمن الوطني العراقي ينقل الأسد رسالة عبد المهدي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq