الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 02:17 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 تمارين للحصول على بطن مسطحة

الصباح العربي

مع الوزن الزائد او بعد الولادة تضعف عضلات المعدة ويزداد حجم البطن، ولقد جمعنا لك بعض التمارين التي يمكن ممارستها بالمنزل لشد عضلات البطن والحصول على بطن مسطح.

 وللحصول على نتائج مذهلة عليك ممارسة تلك التمارين ثلاث مرات أسبوعياً.

 

التمرين الاول

اجلسي على ركبتيك مع استقامة الفخذين فوق الركبتين واستقامة الجذع والرأس، ثم ضعي اليد اليسرى خلف الرأس. ولفي الجذع حتى تصل اليد اليمنى الى الكعب الايمن ثم تعكس وتثبت اليمنى ويتم اللف بالجذع لتصل اليد اليسرى الى الكعب الأيسر، يمكنك عمل التمرين 12 مرة لكل يد.

 

التمرين الثاني

يشبه هذا التمرين تمارين الضغط التقليدية ولكن البداية تكون بالارتكاز على الكوعين مع فرد الظهر بالكامل والارتكاز على أطراف أصابع القدم، ثم ببطء يتم رفع الكوع لنصل الي وضع تمارين الضغط المعتاد ثم ثانية يتم النزول بالكوع الى الارض بدون نزول مستوى الجسم. لا يتم رفع الكوعين سوياً وليكن الايمن ثم الأيسر ثم النزول بالأيمن ثم الايسر، يمكنك عمل هذا التمرين 5 مرات.

 

التمرين الثالث

نفس الوضع السابق الجسم مفرود بالكامل مع الارتكاز على أطراف أصابع القدم والكوعين على الارض تحت الاكتاف، ثم توضع القدم اليسرى على كعب القدم اليمنى ثم يتم مد الساق اليسرى الى الخارج ثم الرجوع لوضعها فوق الكعب الايمن ثانية، وتكرر مع الساق اليمنى. يمكنك تكرار هذا التمرين 6 مرات لكل جهة.

 

التمرين الرابع

الاستلقاء على الظهر مع فرد الذراعين على الأرض بزاوية متعامدة على الجسم ثم رفع الأرجل معا ببطء الى الاعلى مع الاحتفاظ بتثبيت الجسم على الأرض. والآن الاتجاه بالساقين معاً الى اليمين بزاوية 45 درجة ثم العودة الى المنتصف ثم الاتجاه ناحية اليسار ثم العودة. يمكنك تكرار هذا التمرين 5 مرات لكل جهة.

 

التمرين الخامس

الجلوس على الارض مع رفع الركبتين معاً وضم الساقين والعودة بالظهر الى الوراء بزاوية 45 درجة، وفرد الذراعين لمستوى الاكتاف والآن يتم لف الجذع الى ان يلمس الكوع الأرض ثم العودة الى المنتصف وتكرر في الاتجاه الآخر. يمكنك تكرار هذا التمرين 16 مرة.

 

5 تمارين للحصول بطن مسطحة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq