الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:36 صـ
الصباح العربي

الأخبار

اليوم .. الأعلى للإعلام يناقش لائحة الجزاءات بحضور نقيب الصحفيين

الصباح العربي

يجتمع المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، اليوم لبحث لائحة الجزاءات ، التى ناقشتها هيئة المكتب الأسبوع الماضى ورفعتها لاجتماع المجلس.

ودعا المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة وممثل من نقابة الإعلاميين لحضور الاجتماع المقرر له اليوم لعرض مشروع اللائحة عليهم وأخذ الرأى.

وكانت قد وافقت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على مشروع لائحة الجزاءات.

وقررت عرضها على المجلس فى اجتماعه اليوم الأربعاء لإقرارها تمهيدا لاتخاذ إجراءات إصدارها.

وكانت هيئة المكتب قد عقدت أجتماعا بحضور 7 من أعضاء المجلس والمستشار القانونى للمجلس ، وناقشت مواد اللائحة والتى تضم 21 مادة وتم مناقشتها تفصيلا فى إطار القانون رقم 180 لسنة 2018 وتم التأكيد على أن اللائحة تحافظ على حرية الرأى والتعبير وتكفل حرية الإعلام وتحافظ على حقوق المشاهدين والقراء والمجتمع.

ونظرت هيئة المكتب فى إجتماعها المذكرة الموقع عليها عدد601 من الصحفيين وغيرهم بشأن مشروع اللائحة .

وطالب الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تأجيل الموافقة على لائحة الجزاءات لحين دراستها.

وقال عبدالمحسن فى تصريحات صحفية أن اجتماع المجلس الأعلى للإعلام بحضور نقيب الصحفيين وممثل عن نقابة الاعلاميين يأتى للتشاور حول اللائحة ومناقشتها.

وأضاف عبد المحسن سلامة: "أتمنى أن نتشاور أولا ولا داع لأن يكون هناك نوع من العجلة ومتأكد من نوايا الاستاذ مكرم محمد أحمد المؤيدة للحريات والذى يرفض أى شئ يكون محل خلاف، هو نقيبنا ولن يقبل بشئ محل خلاف ولن يقبل بأى شئ ضد حرية الرأى والتعبير".

اليوم الأعلى للإعلام يناقش لائحة الجزاءات بحضور نقيب الصحفيين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq