الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:53 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الرئيس السوداني يحذر من سيناريو مصر وتونس  

الصباح العربي

حذر الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الخميس، من تكرار أحداث ما يسمي "ثورات الربيع العربي" وعواقبها التي عانت منها مصر وتونس وليبيا والعراق واليمن وسوريا، مؤكدًا أن السودان لا يزال مستهدفًا من قوى كثيرة. 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن البشير قوله في كلمة له بالعاصمة الخرطوم أمام تجمع من العاملين والمعاشيين في إطار احتفالات البلاد بالذكرى 63 للاستقلال: "السودان يتعرض لمؤامرة خارجية مستمرة منذ عام 1955"، لافتًا إلى أن السودان يتعرض لحصار اقتصادي وحرب مستمرة منذ أكثر من 20 عاما. 

وأضاف: "تعرضنا لمثل ما تعرضت له سوريا واليمن والعراق وليبيا واليمن ومصر وتونس، ورغم كل هذا الحصار وهذه الحرب نعمل على مواجهة تلك التحديات، ونسعى لإيجاد حلول لهذه المعاناة المستمرة".

وتابع: "السودان رفض أن يبيع استقلاله وكرامته مقابل دولارات، كما أن الخروج من الأزمة الحالية لن يحصل بين يوم وليلة، ولكننا نعرف الطريق".

وأوضح البشير، أن الراتب الحالي غير مجز وأن الشهر الحالي سيشهد بدء تطبيق برنامج لزيادة الرواتب إلى الحد الأدنى المطلوب. وأعلن التزام حكومته برفع المعاشات للفئات التي أعطت من حياتها للبلاد، مؤكدا وضع خطط لبناء المزيد من المساكن لمختلف الفئات.

الرئيس السوداني يحذر سيناريو مصر تونس  

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq