الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:12 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الانتاج الحربى يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية

الصباح العربي

تفقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي يرافقه عدد من المسئولين شركه هليوبوليس للصناعات الكيماوية «مصنع 81 الحربي» إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي، والتي تتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة .

ويعد «مصنع ٨١ الحربي» أول شركه مصرية متخصصة في إنتاج البويات والكيماويات علي مستوي الشرق الأوسط وقد تم تطوير معدات الإنتاج في المصنع وفق احدث التكنولوجيات الحديثة كذلك يشتمل المصنع علي احدث المعدات و المعامل و أجهزة رقابه الجودة العالمية .

وتفقد العصار، في بداية جولته خطوط الإنتاج للمنتجات الحربية بالشركة والمصانع الخاصة بإنتاج وتجميع الذخائر، كما تفقد المخازن، وذلك للوقوف على جميع الإجراءات المخزنية، والتي تؤمن عمل الشركة وتكفل التشغيل الأمن لها حالياً ومستقبلاً.

وخلال الجولة تفقد العصار، مصنع إنتاج مادة ( الفورمالدهيد) والتي تستخدم في صناعه الخشب والمطهرات والصباغة والبلاستيك , إلى جانب إنتاج مادة (اليوريافورمالدهيد) بما يغطى مطالب السوق المحلى، كما تفقد مصنع إنتاج كراسي الاستادات، والذي ينتج ما يزيد عن 1000 كرسي يوميا لتغذيه السوق المحلي وسد الاحتياجات الداخلية من الملاعب والاستادات.

كما تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي ( مصنع البويات ) والذي يقوم بإنتاج البويات المتخصصة والمتنوعة والتي تدخل في خدمه القطاعين الحربي والمدني علي حد سواء كما تستخدم في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة مابين مشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري على مستوى الجمهورية وتجدر الإشارة إلى أن هذه البويات التي تنتجها شركه هليوبوليس للصناعات الكيماوية تتميز بالعديد من الخواص حيث تستخدم للدهانات تحت الماء وفي كافة الأجواء المناخية المتغيرة .

وفى ختام الجولة اجتمع العصار، برؤساء القطاعات والعاملين بالشركة وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم كافة مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى التطوير الدائم والمستمر والاستثمار في العمالة وتدريبهم على أحدث التكنولوجيات التصنيعية وكذلك إعطاء الفرصة للشباب لتقلد المناصب القيادية مشدداً على ضرورة التعاون مابين الشباب وأصحاب الخبرات  لتطوير الأداء بالشركة.

ومن جانبه أشار المهندس صالح زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة أن المصنع يعمل حاليا وفقا لخطه تسويقية يتم تحديثها سنويا لتسويق منتجاته داخليا وخارجيا وهناك خطه مستقبليه لفتح أسواق جديدة في أفريقيا في المرحلة المقبلة.

وزير الانتاج الحربى يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq