الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:12 مـ
الصباح العربي

الأخبار

CNN الأمريكية : مصر أفضل الوجهات السياحية لعام 2019 

الصباح العربي

تظل مصر أكثر المناطق الموثوق بها من قبل السياح والزائرين الذين زادت أعدادهم بشكل ملحوظ في 2018.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قائمتها لأهم الوجهات السياحية لعام 2019، حيث جاءت مصر في المرتبة الثانية بعد كرايستشرش، نيوزيلندا.

وتقول "سي إن إن" أنه على الرغم من الهجوم الإرهابي الذي وقع مؤخرا في الهرم إلا أن السياح مستمرون في رحلاتهم إلى مصر، إذ يتوافد مئات الآلاف من الزائرين إلى أهرامات الجيزة وأبوالهول العظيم ووادي الملوك، بالإضافة إلى منتجعات البحر الأحمر.

وتتوقع "سي إن إن" أن تستقبل مصر المزيد من السياح خلال الأشهر القادمة، حيث تستعد إلى افتتاح المتحف المصري الكبير في عام 2020.

كما نصحت الزائرين بزيارة مقبرة ميحو التي تم افتتاحها مؤخرا والتي تبلغ من العمر 4000 عام، والتي تقع بالقرب من مقبرة سقارة، حيث بدأ القدماء المصريين مسيرتهم لبناء الأهرامات. 

وذكرت صحيفة "إندبندنت"، في تقرير لها عن أفضل 20 واجهة سياحية، أن مصر تتمتع بالكثير من الكنوز التي تحظى بإعجاب عالمي مثل المتحف المصري الأكبر الذي تكلف مليار دولار، مضيفة أن المتحف سيضم مجموعة كاملة من قبر توت عنخ آمون لأول مرة.

ونصحت الصحيفة بزيارة القاهرة للتمتع بالرحلات النيلية والوجهات المدهشة التي تسر لرؤيتها الأعين.

بينما كتب موقع "ذا صن" البريطاني أن البريطانيين تجنبوا زيارة مدينة بينيدورم الإسبانية لصالح وجهات أخرى بديلة هذا العام وعلى رأسهم مصر.

وأشار الموقع إلى أن الإحصائيات أوضحت أن الفنادق الإسبانية شهدت انخفاضا بنسبة 8% من السياح البريطانيين الذين فضلوا زيارة مصر بدلا إسبانيا.

وأضاف الموقع البريطاني أنه في العام الماضي، زار حوالي 319.000 مواطن بريطاني مصر.

CNN الأمريكية مصر أفضل الوجهات السياحية لعام 2019 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq