الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:52 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد فيتامين سي للبشرة

الصباح العربي

عندما تتقدم المرأة في العمر تصبح أكثر قلقاً حول مظهرها ،وتحرص على أن لاتبدوا عليها علامات التقدم في السن ،فتبحث عن كافة الطرق والوسائل التي من شأنها أن تحقق لها ذلك الأمر.

ولمساعدتك أكثر سيدتي وتسهيل مهمة البحث عليك اخترنا لك اليوم " الليمون" كاختيار مثالي يحتوي على الفيتامين "سي" والذي سيساعدك عن طريق هذه الخطوات البسيطة على أن تظهري بمظهر شاب وأصغر سنا مما تبدين عليه الآن.

فكما تعلمين سيدتي أنه عندما نتقدم في العمر ، فإننا نفقد فيتامين سي الطبيعي الموجود في البشرة ، ولكن لحسن الحظ نجد أن الليمون يحتوي على الفيتامين سي بتركيزات كبيرة تساعد البشرة على أن تبدو نضرة ومشرقة من جديد.

ومن هنا فإن إطلاق وتحرير الفيتامين سي الموجود في الليمون يمكنه مساعدتك في إعادة الزمن للوراء بثلاثة اتجاهات:

 

1- البقع العمرية

يعد استخدام عصير الليمون أفضل طريقة لاستخدام الفيتامين سي على بشرتك إذا كانت تحتوي على البقع العمرية ؛ ذلك أن حمض الستريك الذي يحتوي عليه عصير الليمون يمكنه أن يساعد في أن تتلاشى البقع تدريجياً ، وحتى يمكنه أن يساعد في التحكم بلون البشرة.

الأمر في غاية البساطة ،فقط قومي بمسح عصير الليمون على البقع بشكل يومي، واتركيه عليها لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق وقولي وداعاً للبقع غير المرغوب بها.

 

 2- التجاعيد والخطوط الرفيعة

من المعروف سيدتي أن التجاعيد تتشكل في أكثر الأجزاء والمناطق التي تتحرك من وجهك. وتحت الطبقة العليا لبشرتك يوجد الكولاجين- الأنسجة التي تحافظ على ربط طبقات الجلد معاً،وعندما تتقدمين في العمر تبدأين بفقدان بعضاً من هذا الكولاجين ،الأمر الذي يتسبب في حدوث تغيرات في البشرة تنشأ معها التجاعيد. ومن هنا ولمحاربة هذه التجاعيد حاولي إضافة جرعة صحية من الفيتامين سي إلى نظامك الغذائي.

تناولي كذلك الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل : الليمون، الفراولة، البابايا والأناناس . وبمساعدة هذه الوجبات الخفيفة واللذيذة ، سيتمكن جسدك من انتاج المزيد من الكولاجين مما يساعد على منع التجاعيد المزعجة.

 

3- ترهل الجلد

إن استخدام الفيتامين سي على البشرة يساعد في زيادة نسبة الكولاجين والذي سيعمل بدوره على إعادة المرونة إلى بشرتك ومنع ترهلها في أقل من أسبوعين.

يمكنك أن تفعلي ذلك بنفسك، قومي بمزج القليل من عصير الليمون مع المرطب الخاص بك، أو قومي بالبحث عن مرطب للبشرة مصنوع من الفيتامين سي . وطبقيه على بشرتك مرة واحدة يومياً في الصباح وستلاحظين الفرق .

فوائد فيتامين سي للبشرة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq