الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:24 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

السترات الصفراء تعتزم إنشاء حزب سياسي في فرنسا

الصباح العربي

أعلنت قيادية في "السترات الصفراء" اعتزامها انشاء حزب سياسي تحت اسم "الناشئون" لتمثيل فئة كبيرة من الشعب المعترضة على النخبة السياسية الفرنسية الحالية.

وبحسب صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية، فإن جاكلين موراو، أحدى القيادات الرئيسية في السترات الصفراء المعتدلين، اختارت اسم حزبها السياسي التي تعتزم انشاءه وهو "الناشئون".

وأصبحت موروا، الطبيبة في التنويم الإيحائي، قيادية مؤثرة في احتجاجات السترات، بعد نشرها فيديو تنتقد فيها أسعار  الوقود، ولاقى انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت موروا أنه لا تنوي الحصول على منصب كبير في الحزب، ولكنها ترغب في انشاء حزب سياسي لتجميع الأشخاص المنتمين للسترات الصفراء ولا يفضلون العنف ويحترمون المؤسسات.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين محتجي السترات الصفراء وقوات الشرطة في باريس وبعض المدن السبت الماضي، للمطالبة بزيادة المعاشات وبعض الإصلاحات الأخرى.

وشهدت حركة السترات الصفراء انقساما كبيرا خلال الأسابيع الأخيرة، بين جزءا يفضل استمرار التظاهرات العنيفة لدفع الحكومة لتلبية مطالبهم، وبين حركة متشكلة حديثة حملت اسم "السترات الصفراء الحرة" التي أعلنت رفضها للعنف.

السترات الصفراء تعتزم إنشاء حزب سياسي فرنسا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq