الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:31 صـ
الصباح العربي

الأخبار

رئيس موانئ البحر الأحمر يشارك في اجتماعات اتحاد الموانئ البحرية العربية بأبوظبي 

الصباح العربي

شارك اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية الرابع والخمسين والمنعقد في أبوظبي بالإمارات خلال الفترة ٨-١٠يناير ٢٠١٩.

واستعرض المجلس، أهمية تطبيق التقنية الإلكترونية واستخدام البرامج والخدمات الهاتفية الذكية بدلًا من الأنظمة الورقية في مجال الخدمات التجارية والبحرية، وضرورة صقل خبرة العاملين بالموانئ البحرية العربية وذلك في مجالات الملاحة والإرشاد والعمليات البحرية.

كما تناول المجلس دراسة سبل دعم التعاون بين الموانئ العربية وتنمية وتطوير مجالات العمل فيها لزيادة مواردها المالية والارتقاء بأجهزتها الفنية.

وألقى الشيخ يوسف عبدالله الصباح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية ورئيس مجلس ادارة الاتحاد،كلمة أشاد فيها بدور اتحاد الموانئ العربية في نقل وتبادل الخبرات بين الموانئ العربية، وأكد تأهيل العنصر البشري في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات المتوافرة بالوطن العربي.

واستعرض الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، نشاط الأكاديمية خاصة في مجال تطوير النقل البحري والموانئ وجهود الأكاديمية في مجلس وزراء النقل العرب وانعكاس ذلك على قرارات المجلس لصالح دعم النقل البحري العربي.

رئيس موانئ البحر الأحمر يشارك اجتماعات اتحاد الموانئ البحرية العربية بأبوظبي 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq