الصباح العربي

الإثنين، 22 يوليو 2019 10:39 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد زيت العنبر

الصباح العربي

يتم استخدام العنبر بمختلف ألوانه لتسمين الجسم حيث أن العنبر يعد من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على فتح الشهية لدى المستخدمين لذا يعد عنصر هام للتسمين.

1-  العنبر الأصفر والذي قد ذكرناه أثناء ذكر أنواع العنبر  وهو يعمل على زيادة الوزن للجسم كله بشكل عام حيث يعمل على زيادة الوزن في الجسم كلة ولكن بشكل متناسق جدا.

2-  ويعمل العنبر ذو اللون الرمادي والمعروف باسم العنبر البقري على زيادة وزن الجسم ولكن في امكان معينة وليس باقي الجسم مثل العنبر الأصفر.

3-  يعمل العنبر كما ذكرنا كفاتح للشهية بحيث يعمل على سرعة الهضم وبالتالي تناول وجبات كثيرة.

 

طرق إستخدام العنبر في التسمين :

عرف منذ القدم قدرة العنبر في زيادة الوزن والتخلص من النحافة بشكل عام والتي يعاني منها الكثير حيث يتميز بقدرته الكبيرة على فتح الشهية لدى المستخدمين ويوجد طريقتين مشهورتين في استخدام العنبر في التسمين وهما وصفات طبيعية جدا من حيث المكونات حيث أنه يتم خلال تلك الوصفات استخدام المكونات الطبيعية لكي تكون مفيدة للجسم وبعيدا عن العقاقير الطبية وهما :

1-  قم بخلط ما يقرب من 11 جرام من العنبر مع 1 كيلو جرام من العسل ويقوم الراغب في زيادة وزنه بتناول ملعقة صباحا قبل وجبة الفطور بشكل يومي وسوف يلاحظ الفرق بعد فترة.

2-  خلط كمية قليلة جدا من العنبر الأزرق اللون مع كوب من الحليب أو  العصير وقم بتناوله بعد الانتهاء من كل وجبة وستلاحظ الفرق أيضا بعد فترة من الاستخدام.

 

الفوائد الطبية للعنبر :

للعنبر العديد من الفوائد الطبية الهامة والتي تعمل جميعها على فائدة الجسم البشري ومن تلك الفوائد الطبية الهامة :

1-  يعمل العنبر على تقوية القلب وحواس الإنسان.

2-  كما يعمل كطارد جيد للغازات والانتفاخات التي توجد في الأمعاء ويحسن من صحة الأمعاء.

3-  كما يعمل على تقليل ألام المفاصل والالتهابات التي تصيبها.

4- كما يعمل كمطهر عام للجسد البشري من السموم المتراكمة به.

5-  كما يعمل كمحسن جيد لوظائف الكبد والمثانة أيضا.

6-  كما يتم استخدامه كمعطر للهواء ويدخل في صناعة العطور.

7-  كما يدخل في علاج العديد من الأمراض والتي منها أمراض الأمعاء المختلفة ونزلات البرد والزكام والأمراض التي تصيب كل من الطحال والكلى.

8-  كما يعمل العنبر كفاتح للشهية ولذا من السهل استخدامه كطريقة أمنة للتسمين بعيدا عن العقاقير والطرق الأخرى حيث يعد من الطرق الأكثر أمنا.

9-  كما يستخدم العنبر كمقوي عام للجسم كما يستخدم كمقوي جنسي لكل من النساء والرجال.

10-  كما يحد استخدامه من حدوث الالتهابات التي تحدث نتيجة للجروح.

11-  كما أنه من المعروف عن العنبر أنه يتم استخدامه في تأخير ظهور العلامات الخاصة بتقدم السن وعلامات الشيخوخة لذا فهو مصدر آمن جدا ومكون هام للجسم البشري والذي لا يتسبب في اضرار له بل فائدة أكبر لغذا الخلايا بصورة مميزة للتخلص من الترهلات ونقص الكولاجين والبروتينات بالبشرة وهذا خلال فترة بسيطة.

فوائد زيت العنبر

آخر الأخبار