الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:12 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عاهل البحرين يتلقى دعوة من السبسي للمشاركة في القمة العربية المقبلة

الصباح العربي

تسلم ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الأحد، رسالة موجهة إلى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة العربية في دورته العادية، والتي ستعقد في تونس، خلال شهر مارس القادم.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، جاء ذلك لدى استقبال الأمير سلمان بن حمد وزير الشؤون الخارجية، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية التونسية، خميس الجهيناوي، الذي نقل تحيات الرئيس السبسي إلى عاهل البحرين، وتمنياته لها وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار. 
وخلال اللقاء، نوه ولي العهد البحريني بما تشهده العلاقات البحرينية — التونسية من تطور في مختلف المجالات، والبناء عليها نحو مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين.
وأعرب عن تمنيات مملكة البحرين للجمهورية التونسية كل النجاح والتوفيق في استضافة أعمال القمة العربية القادمة، وتطلع المملكة إلى ما سوف تسهم به القمة من دعم للتضامن وأطر العمل العربي المشترك.

كان الرئيس التونسي أعلن خلال القمة العربية بمدينة الظهران، شرقي السعودية، والتي عقدت في أبريل  2018؛ استضافة بلاده للقمة القادمة، بعد اعتذار مملكة البحرين.

واستضافت تونس، في مايو عام 2004، القمة العربية بدورتها السادسة عشرة؛ وذلك بعد إرجائها عن موعدها المقرر، في نهاية مارس من نفس العام، حسب الميثاق.

عاهل البحرين يتلقى دعوة السبسي المشاركة القمة العربية المقبلة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq