الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:58 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عاجل.. اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس

الصباح العربي

أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الأربعاء، بوقوع اشتباكات عنيفة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس بين قوة حماية المدينة من جهة، واللواء السابع من جهة أخرى.

ونقلت القناة الروسية عن مصادرها الخاصة قولها إن "عائلات نزحت من بيوتها في منطقة قصر بن غشير تخوفا من تصاعد التوتر في المنطقة، وأن الشوارع هناك أغلقت بالسواتر الترابية وجرى إخلاء إحدى المصحات الكبرى من المرضى".

وأعلنت قوة حماية طرابلس أنها بدأت العمل على صد الاعتداءات على المواطنين والممتلكات وذلك بعد رفض القوات المعتدية الخروج من محيط طرابلس.

وقالت وسائل إعلام محلية بأن مجموعات مسلحة قامت بإقفال المحلات التجارية مساء أمس وإخلاء المدارس في منطقة قصر بن غشير، مشيرةً إلى أن حركة السيارات على الطرقات في هذه المنطقة أصبحت شبه معدومة، مع أنباء عن تحركات عسكرية مريبة، واتهامات متبادلة بالاستفزاز بين ما يسمى بقوة حماية طرابلس، واللواء السابع الذي تتمركز وحدات له على أطراف المدينة الجنوبية.

وكانت اشتباكات دامية دارت في ضواحي العاصمة الليبية الجنوبية والغربية في أغسطس وسبتمبر الماضيين وتواصلت لنحو شهر، وأودت بحياة أكثر من 100 شخص، إضافة إلى عشرات الجرحى وخسائر مادية جسيمة.

عاجل اشتباكات عنيفة العاصمة طرابلس

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq