الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 12:44 صـ
الصباح العربي

الأخبار

عالم أزهري : الدين ليس ضد الفن الهادف 

الصباح العربي

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن حضوره برفقة الشيخ خالد الجندي وبعض العلماء لمشاهدة فيلم "الضيف" جاء لتصحيح المفاهيم الخاطئة عند البعض، متابعًا: "قبل ما تنتقد لازم تتعلم، وذهبنا لمشاهدة الفيلم حتى يعلم الناس أن في ديننا فسحة وسعة وأنه ليس دين تعقيد وتطرف".

وأضاف "عبد الرازق" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" والمذاع عبر فضائية "DMC"، أن سيدنا عمر بن الخطاب نهى عن انتقاد أي عمل أو الحكم عليه قبل دراسته، موضحًا أن الدين ليس ضد الفن ما دام هادفًا يدعو إلى القيم والأخلاق وبناء الأوطان وتقدمها وتطورها، والفن شأن أي شيء حسنه حسن وقبيحه قبيح.

وحرص خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حضور فيلم "الضيف"، برفقة الشيخ رمضان عبد المعز والشيخ رمضان عبد الرازق، والشيخ رمضان عفيفي، والشيخ أشرف الفيل، بإحدى السينمات.

وقال الشيخ خالد الجندي، إنه ذهب لمشاهدة فيلم "الضيف" للاستمتاع، مضيفًا: "أنا بشكر لله سبحانه وتعالى أنه بيمتعني بديني وإني معنديش عقد مفيش على رأسي بطحة، ولو كانت هناك مشاركة حقيقية لصناعة الوطن والحضارة من أجل تجديد الخطاب الديني فنحن مع الفن والدراما طالما لصالح الوطن والدين".

يذكر أن خالد الجندي في حلقته أمس الأول من برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة "dmc" عرض تذاكر الفيلم، مشيرًا إلى أنه سيحضر الفيلم مع عدد من أصدقائه.

وقال الجندي، إنه سيذهب إلى السينما لمشاهدة أحد الأفلام الذي يناقش قضية الحجاب للمرأة ويرفضه، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر حالة من حالات التطور والأدوات الحديثة لتجديد الخطاب الديني، والأمر لا يقتصر على دور الأزهر فقط.

وأضاف أن تجديد الخطاب الديني ليس حكرًا على الأزهر فقط وإنما يشترك فيه كل المؤسسات في الدولة وعليها أن تقوم بدورها في هذا الأمر.

عالم أزهري الدين ليس ضد الفن الهادف 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq