الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 04:04 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير خارجية لبنان: التمثيل الضعيف فى قمة بيروت يؤثر علينا عاطفيًا 

الصباح العربي

أكد جبران باسيل وزير الخارجية اللبنانى أن قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية فى بيروت، ستصدر فى حال كان تمثيل الرؤساء والملوك كبيرًا أو قليلًا، وإنما التمثيل الضعيف فى القمة قضية معنوية لنا وكنا نأمل حضور الجميع، ولكن هذا قرارهم، ولا يغير من انعقاد القمة، ولكنه يؤثر علينا عاطفيًا لمحبتنا لهم ورغبتنا فى استقبالهم.

جاء ذلك فى تصريحات له مساء أمس لعدد من الصحفيين في بيروت.

وحول عدم مشاركة ليبيا فى القمة، قال باسيل إن لبنان دعت ليبيا للمشاركة فى القمة وفقًا للأصول، وبسبب تصرفات خاطئة من بعض اللبنانيين ولا تمثل موقف الدولة اللبنانية، قررت ليبيا عدم المشاركة فى القمة، وارتأت أن ما حدث مس العلم الليبى وهذا الشيء لا نريده.

وطالب وزير الخارجية اللبنانى الدول العربية بتقاسم الهم والعبء من استضافة النازحين السوريين، وقال: نحن ننتظر موقف تضامني مع لبنان من الأخوة العرب، وإن لم يكن من تقاسم الأعباء فيكون بتقاسم الهموم.

وحول العلاقات مع مصر، أكد باسيل أنها جيدة ولا تشويها شائبة، وقال إن لمصر دور كبير فى المنطقة العربية، ونريد لها دومًا الدور القيادى والريادى للأمة العربية، وأن تتخذ دائمًا خطوات لتجمع وتحفظ الأمة، لتكون الملجأ والرعاية دومًا.

وحول عودة سوريا لمقعدها فى الجامعة العربية، أكد باسيل أن لبنان رفض تعليق عضوية سوريا فى الجامعة منذ سنوات، وأعلن أن لبنان تتحدث مع كافة الدول والوزراء العرب الحاضرين فى بيروت، للمساعدة فى عودة سوريا إلى الجامعة، وقال إن هذا مسار بدأ ولن يتوقف إلا بعودة سوريا إلى عضويتها بالجامعة.

وزير خارجية لبنان التمثيل الضعيف قمة بيروت يؤثر علينا عاطفيًا 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq