الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:07 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

هيومن رايتس: قطر فشلت في الالتزام بتعهداتها بحماية حقوق العمال  

الصباح العربي

نشرت منظمة هيومن رايتس وتش تقريرا، اليوم، السبت، قالت فيه إن حكومة الدوحة فشلت في تنفيذ العديد من الإصلاحات الرئيسية التي وعدت بها المجتمع الدولي.

وحسبما ذكرت الشرق تايمز، أوضحت المنظمة، في تقريرها لعام 2019، أنه من بين الوعود التي لم يتم الالتزام بها حتى الآن، الإلغاء الكامل لنظام الكفالة الاستغلالي، الذي يمنح أرباب العمل سلطة كاملة على المهاجرين.

وأكدت لمى فقيه، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هيومن رايتس وتش: "لا يزال هناك طريق طويل يتعين قطعه قبل حماية العمال المهاجرين من سوء المعاملة والاستغلال.. مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022 بسرعة، ومع سباق قطر لاستكمال البناء المخطط للمشاريع، حان الوقت لوضع إصلاحات دائمة في مجال حقوق العمال".

وأضافت: "إذا كانت قطر تريد حقا أن تبرز في منطقة الخليج كدولة تفكر في المستقبل وتحترم الحقوق، فعليها أن تبدأ بالتعريف الكامل والشفاف في جميع الإصلاحات الموعودة".

وجدير بالذكر أن قطر انضمت إلى الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والميثاق الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في مايو الماضي، ولكنها فعلت ذلك مع مجموعة من التحفظات الرسمية التي تحرم النساء والعمال المهاجرين من بعض أشكال الحماية.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq