الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:17 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شوقى يعرض تجربة مصر في إصلاح التعليم بمعرض Bett Show بـ لندن 

الصباح العربي

تنطلق اليوم، الأربعاء الموافق 23 يناير 2019، فعاليات معرض Bett Show الذي يعقد في لندن خلال الفترة 23-26 يناير، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات وزارته.

ويختص هذا المعرض باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم، ويهدف إلى خلق مستقبل تعليمي أفضل من خلال التكنولوجيا والابتكار، ويعتبر Bett Show أول معرض لهذا العام في مجال تكنولوجيا التعليم.

ويتم انعقاد هذا المعرض وسط مشاركة نحو 35،000 من مجتمع التعليم العالمي لمناقشة مستقبل التعليم.

وتشارك وزارة التربية والتعليم للمرة الأولى في هذا المعرض المهم دوليًا، بجناح كبير يحتوي على عروض توضيحية ومناقشات لعرض ما تم إنجازه في منظومة إصلاح التعليم في مصر على أكثر من مستوى، بمشاركة وفد يضم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، وعدد من مستشاري الوزارة.

ويعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، التجربة المصرية في إصلاح التعليم والخطوات التي اتخذتها الوزارة في عملية الإصلاح ورؤية مصر في هذا الصدد أمام رواد التعليم وإصلاح العملية التعليمية ومواكبة التكنولوجيا في العالم. 

كما يعرض شوقي خطوات إصلاح مناهج وسبل التدريس لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، والمحتوى الرقمي لـ"بنك المعرفة المصري" المتاح لجميع طلاب وطالبات مصر، ومنصة إدارة التعليم، وبنوك الأسئلة التي تقيس مهارات الفهم، والبنية التكنولوجية للامتحانات الإلكترونية للمرحلة الثانوية، ومنظومة التابلت للصف الأول الثانوي.
 

b99a3231be2d48070f7a88393c6bfea8.jpg
  شوقى يعرض تجربة مصر إصلاح التعليم بمعرض Bett Show ب لندن 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq