الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:07 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ترامب يوقع مشروع قانون لإنهاء أطول إغلاق حكومي في تاريخ أمريكا  

الصباح العربي

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قانون لإعادة فتح الحكومة لمدة ثلاثة أسابيع، متراجعًا عن مطلبه بأن يعطيه الكونجرس المال لجداره الحدودي قبل أن تعود الهيئات الفيدرالية إلى العمل. 

وأعلن ترامب في وقت سابق أن المفاوضين قد توصلوا إلى اتفاق لإنهاء إغلاق الحكومة لمدة 35 يومًا - في انقلاب درامي على صفقة لا تتضمن تمويلًا لجداره الحدودي. 

وفي محاولة لعلاج الأزمة هذه المرة، قال ترامب إنه تم التوصل إلى خطة لإعادة فتح الحكومة لمدة ثلاثة أسابيع، مضيفا أن المفاوضين سيستخدمون ذلك الوقت لإجراء محادثات على الحائط - وهو مطلب ابتعد عنه بعد جعله شرطا لإعادة فتح الحكومة. 

وطلبت الإدارة المركزية للحكومة في واشنطن من رؤساء الإدارات الاتحادية إعادة فتح المكاتب بطريقة 'سريعة ومنظّمة'. 

ومن جانبهم، حاول القادة الديمقراطيون ألا يتشدقوا لأنهم توقعوا أن يوقع ترامب على مشروع القانون لإعادة فتح الحكومة والبدء في عملية دفع 800000 عامل فيدرالي غير مدفوع الأجر، لكن السناتور تشارلز شومر قال إنه يأمل أن يكون ترامب قد تعلم الدرس. 

وقال ترامب في حديقة الورود بعد أن صفق من قبل أعضاء حكومته وموظفيه في البيت الأبيض عندما اقترب من المنصة، "أنا فخور للغاية بأن أعلن اليوم أننا توصلنا إلى اتفاق لإنهاء إغلاق الحكومة الفيدرالية وإعادة فتحها". 

ولا تتضمن الصفقة أي تمويل للجدار يتجاوز السلطات القائمة لكن ترامب أشار إلى "بديل قوي للغاية" لديه - وهو إشارة إلى سلطات الطوارئ التي يزعم أنه يملكها.

وقال إن لجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ستجتمع لمناقشة احتياجات أمن الحدود.
 

ترامب يوقع مشروع قانون لإنهاء أطول إغلاق حكومي تاريخ أمريكا  

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq