الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:48 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد.. مصر والسودان إيد واحدة وشعب واحد 

الصباح العربي

توصف العلاقات بين مصر والسودان بأنها علاقات أزلية ومتشعبة في كل الاتجاهات والمجالات، ويزكي هذه العلاقات ويدعمها أن البلدين يجري فيهما شريان واحد يمد كلا منهما بالحياة متمثلًا في نهر النيل، الذي يمثل لهما مرتكزا وأساسًا قويًا للعديد من مشروعات التعامل كما أن هناك صلة نسب ومصاهرة ودم بين البلدين والسواد الأعظم من أهالى أسوان ترجع جذورها إلى السودان.

وتحرص السياسة المصرية في هذه المرحلة الجديدة الفارقة في تاريخ البلاد بعد ثورة يونيو علي إقامة علاقات تتميز بالخصوصية والتفاهم العميق مع السودان الشقيق، وتطوير علاقاتنا الاقتصادية المشتركة وإحداث نقلة نوعية فيها تتماشى مع ما تطمح إليه شعوب المنطقتين.

وتحرص الدولتان على تقوية ودعم العلاقات بينهما فى شتى المجالات، فالسودان يعد الدولة الوحيدة التى لديها قنصلية فى محافظة أسوان مما يدل على نمو حجم التبادل التجارى. وتلك القنصلية لا يتوقف دورها عند تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدولتين بل يمتد هذا الدور ليشمل العلاقات فى المجالات المختلفة.

ووصل الرئيس السودانى عمر البشير، إلى القاهرة، اليوم الأحد، فى زيارة إلى مصر تستغرق يوما واحدا، يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى. وقال سفير السودان لدى القاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، إن الزيارة تأتى فى إطار التواصل السودانى مع الدول العربية، وخصوصية العلاقات المصرية السودانية، موضحًا أنه من المقرر أن تعقد خلال الزيارة قمة مصرية سودانية هى القمة الـ25 بين الرئيسين السيسى والبشير.

شاهد مصر السودان شعب واحد 

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq