الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:18 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

جوايدو يتفاوض سرا مع قادة الجيش لعزل مادورو عن السلطة 

الصباح العربي

قال رئيس البرلمان الفنزويلي، المعارض، خوان جوايدو، إن المعارضة تجري مفاوضات سرية مع الجيش ومسؤولين آخرين لعزل رئيس الدولة الحالي، نيكولاس مادورو عن السلطة.

وفي حوار له مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس الأحد، قال جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا: "نحن نجري محادثات مع المسؤولين والمدنيين والجيش.. هذا موضوع حساس للغاية ويتعلق بالأمن الشخصي"، لذلك فإن هذه المفاوضات تجري في الخفاء وعلى نحو سري كامل. بحسب ما ذكرت روسيا اليوم.

وأضاف المعارض الفنزويلي أنه حث أنصاره على النزول إلى الشوارع والتظاهر في 30 يناير والثاني من فبراير، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الاحتجاجات هو "الكفاح من أجل تلقي المساعدات الإنسانية، والنضال ضد اغتصاب السلطة ودعم الحرية وحقوق الإنسان". 

وجدير بالذكر أن الاحتجاجات في فنزويلا بدأت يوم 23 يناير. وفور تفجر هذه الاحتجاجات، أعلن جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للدولة. وقد اعترفت الولايات المتحدة به رئيسا مؤقتا، كما حذت العديد من البلدان الأخرى حذوها. 

ووصف الرئيس الشرعي مادورو غريمه جوايدو بأنه "دمية في يد الولايات المتحدة". ودعمت روسيا وبعض الدول الأخرى مادورو بصفته الرئيس الشرعي لفنزويلا.

رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان جوايدو

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq