الصباح العربي

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 07:19 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تطبيق ماكياج خفيف و ناعم بسهولة

الصباح العربي

لا تكتمل إطلالة المرأة الأنيقة إلا بتطبيق مكياج ناعم و رقيق وهاديء. المكياج ماهو إلا وسيلة لكي يبرز ملامح الوجه وجماله.

 يخفي عيوب البشرة او يقوم بتغطيتها و خاصة المكياج البسيط والناعم لكي يتناسب مع خروجات العمل أو الجامعة أو التنزه مع الاسرة او الذهاب للأماكن العامة.

أثناء تطبيقك للمكياج الناعم والهادئ تجنبي الألوان الصارخة والملفتة فهذه الالوان مناسبة للافراح والخروجات الليلية والحفلات واعياد الميلاد.

المكياج البسيط والناعم يمنح المرأة الجمال الطبيعي و غير المبالغ فيه و يزيد الوجه جمالًا وجاذبية.

 

1- كريم الأساس والكونسيلر

أول خطوة في وضع المكياج هو أن تضعي القليل من كريم الأساس. يجب أن تكون درجة لون الكريم أغمق قليلًا من درجة لون البشرة الأساسية لكي يبرز البشرة بلونها الطبيعي.

 وزعيه بحركات دائرية على الوجه ثم قومي بتوحبد لون البشرة. ضعي طبقة الكونسيلر أو خافي العيوب لكي يخفي الشوائب و البقع الموجودة بالبشرة و لكي يخفي أيضًا الهالات السوداء الموجودة حول العين و أسفلها.

يعمل الكونسيلر على ازالة علامات التعب والارهاق والإجهاد الموجودة على الوجه.

وضع الكونسيلر حول العين يزيد من إشراقتها و تألقها.

 

 2- بودرة الوجه ورسم الحواجب

بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر لابد من أن تنتظري 10 دقائق ثم طبقي البودرة على وجهك لكي تثبت المكياج لمدة أطول و لكي تمتص الدهون المتكونة على البشرة إذا وجدت, يجب مراعاة لون البودرة بأن تكون من نفس لون و درجة كريم الأساس.

مشطي الحواجب عن طريق الفرشاة المخصصة لهم ثم قومي بتحديد الحاجب بداية من ذيل الحاجب و حتى الرأس. ارسمي الحاجب بقلم الحواجب المخصص حسب نوع رسمة الحاجب. يفضل أن يكون لونه بني فاتح، طبقي هذا برقة وبدون شد حتى لا يكون لونه داكن. حاولي أن يكون رسمته طبيعية وغير مصطنعة. ضعي ظلال الجفون باللون الأبيض اللامع تحت الحاجب مباشرة حتى يبين العين واسعة.

 

3- ظلال الجفون

طبقي ظل العيون باللون الأبيض او اللون الرمادي الفاتح على الجفن العلوي المتحرك.

 حاولي ان تضعيه من الخارج للداخل و ذلك من خلال الفرشاة العريضة. استخدمي الألوان الترابية مثل اللون البرتقالي الداكن أو اللون البرونزي أو البني و ضعيه تحت الجفن الخارجي أي في حدود الجفنين الثابت والمتحرك.

اذا كانت بشرتكِ حنطية أو خمرية ضعي اللون المشمشي بدلًا من اللون البني. اذا كانت بشرتكِ سمراء ضعي اللون البرونزي. ضعي اللون الوردي الفاتح اذا كانت بشرتك من الدرجة البيضاء.

حاولي أن تمزجي اللون مع اللون الأبيض الموجود على الجفن المتحرك.

بعد ذلك، فتحي بالألوان الذهبية عند زاوية جفن العين الداخلي و حاولي ألا يتداخل باللون البني أو اللون البرتقالي.

 

4- الآيلاينر والماسكارا

قبل وضع الآيلاينر قومي بتطبيق ظل العيون باللون البني الداكن فوق خط الرموش العلوي وذلك لتحديد خط الآيلاينر و ليقوم بتثبيته. حددي العين بإستخدام قلم الآيلينر الأسود الرفيع من النوع السائل و المتماسك. ارسمي عينيك بالآيلينر من فوق الرموش.

ضعي الماسكرا على الرموش العلوية وعلى الرموش السفلية للعين لكي تبدو رموشك طويلة و كثيفة و لتحدد العين أكثر و تبرز جمالها.

 

5- البلاشر  و أحمر الشفاه

البلاشر يوضع فوق عظام الخدود على الوجنتين و على الأنف و الذقن بإستخدام فرشاة البلاشر المخصصة. إبدأي في تطبيقه و توزيعه من أسفل لأعلى و احرصي بأن يكون لونه ورديًا فاتح ليكون ناعم وهاديء.  يجب أن يكون متلائم مع لون أحمر الشفاه على أن يكون أفتح بدرجة من لونه.

في الخطوة الأخيرة انهي مكياجك الناعم والرقيق بوضع احمر الشفاه ذات اللون الوردى الفاتح مع الملمع المناسب لكي يبرز مكياجك الجذاب و الرقيق. بإستخدام فرشاة البلاشر و اسفنجة الباودر قومي بازالة الزيادات من على وجهك واعطيه اللمسة الأخيرة.

تطبيق ماكياج خفيف ناعم بسهولة

المرأة والصحة