الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:26 صـ
الصباح العربي

الأخبار

القاهرة تستضيف اجتماعات رابطة جمعيات دعم مرضى السرطان في الوطن العربي

الصباح العربي

انطلقت فعاليات المؤتمر الثاني لرابطة جمعيات دعم مرضى السرطان في الوطن العربي بالقاهرة، اليوم الإثنين الذي نظمته الجمعية المصرية لدعم السرطان للحد منه والقضاء عليه، برعاية جامعة الدول العربية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

واستضافت القاهرة في ثاني اجتماعاتها بمؤتمر رابطة الجمعيات العربية العاملة في مجال الحد من مرض السرطان؛ رئيس منظمة الصحة العالمية لأول مرة في مصر وفود الكويت والسعودية وممثلين من الجزائر واليمن ولبنان وتونس والأردن؛ بهدف محاربة السرطان اعتمادًا على الترابط العربي المجتمعي لمنطقتنا العربية لإحداث التغيير والتوعية للحد من أخطار هذا المرض.

وشارك في المؤتمر، جمعية زهرة، والجمعية السعودية لطب و جراحة الصدر، والمجموعة السعودية لسرطان الرئة، وجمعية سدرة لمرضى السرطان، والجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي، وجمعية دعم الأطفال المصابين بالسرطان، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان واتحاد اطباء العرب، والمجلس القومى لحقوق المرأة، ومستشفي بهية، وجمعية مرضى السرطان التونسية.

من ناحيتها، قالت الشيخة عزة جابر العلى، رئيس مجلس إدارة جمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان، إنها سعيدة لتلبية الدعوة لأن هذا المؤتمر مهم، مؤكدة أنه يعكس اتحاد بين الجمعيات في دولنا العربية توحيد الجهود  والبروتوكولات وتبادل الخبرات، وطرح مختلف لجميع المجالات، ويعطي الإنسان فكرة جديدة وآفاق جديد.

وأضافت رئيس مجلس إدارة جمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان، أن مرض السرطان أصبح مهم جدًا في المجتمع، فالكل يعاني منه سواء صديق أو قريب أو أسرة أو زميل، مشيرة إلى أن المؤتمر ركز على أهمية الكشف المبكر وكذلك توحيد البروتوكولات وتعاون جميع الجمعيات العاملة في هذا المجال في مجتمعنا العربي، وهذا الأمر مهم جدًا جدًا.

القاهرة تستضيف اجتماعات رابطة جمعيات دعم مرضى السرطان الوطن العربي

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq