الصباح العربي
الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:10 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

نيكولاس مادورو: فنزويلا لن تنحنى للولايات المتحدة الأمريكية

الصباح العربي

 قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب يهدف من حملته المعارضة له السيطرة على ثروات فنزويلا، خاصة الذهب والنفط والغاز الطبيعي.

وأضاف خلال لقاء مع قناة "أر تي" الروسية، الناطقة بالإسبانية، أن كثرة الثروات الطبيعية كالذهب والبترول والغاز والحديد والماس، التي تملكها فنزويلا شجعت أمريكا على التدخل في شئونها والسعي لتغيير النظام القائم بها.
وأوضح أنه لا يريد أن يخون بلاده ويظهر كشخص ضعيف، إذا انحنى للولايات المتحدة الأمريكية وخضع لمطالبها، مشيرا إلى أنه لا يهمه كيف سيذكره التاريخ.

وذكر مادورو أن هناك حلا لدى حكومته لمواجهة المشكلات التي تعاني منها بلاده، مشيرا إلى أن التضخم تسبب بأضرار كبيرة للاقتصاد الفنزويلي.

وقال إن حكومته تعمل على الحفاظ على خفض الأسعار بقدر الإمكان وتثبيت سعر العملة الوطنية، لافتا الانتباه إلى أن العقوبات الأمريكية المفروضة على الاقتصاد الفنزويلي ساهمت في تدهوره، ووصفها بأنها غير قانونية.

وأوضح مادورو في وقت سابق من اليوم، أن بلاده لن تشهد انتخابات رئاسية في القريب العاجل، مشيرا إلى أن الانتخابات المتوقعة الوحيدة والمعترف بها هي البرلمانية في 2020.

الرئيس الفنزويلي فنزويلا لن تنحنى الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار عالمية

آخر الأخبار