الصباح العربي
الأحد، 15 سبتمبر 2019 06:24 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شكري: مصر تتطلع للعمل مع كل الأشقاء الأفارقة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي 

الصباح العربي

أكد وزير الخارجية سامح شكري أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين مصر وسيراليون برئاسته ونظيره بها؛ لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية، مشددا على اهتمام مصر بتفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، ومن أبرزها اتفاقية التجارة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية مع نظيره في سيراليون، علي كابا، اليوم الخميس، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لقمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال يومي 7 و8 فبراير 2019.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري بحث سبل الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلديّن، خاصةً فيما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المصرية المباشرة في سيراليون.

كما أعرب وزير الخارجية عن حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك في مجال بناء القدرات من خلال برامج التدريب التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مختلف المجالات.

وأوضح حافظ أن اللقاء تناول أيضًا تطلُع مصر للعمل مع جميع الأشقاء الأفارقة خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي لعام 2019، مشيدًا في هذا الإطار بدور رئيس سيراليون كمنسق للجنة العشرة الإفريقية المعنية بإصلاح وتوسيع مجلس الأمن في إعادة التأكيد على الموقف الإفريقي المشترك.

كما استعرض الوزير شكري أولويات الرئاسة المصرية، والتي تتضمن التكامُل الاقتصادي والاندماج الإقليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن، ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب الأفريقية، فضلًا عن التعاون مع الشركاء.

الصباح العربي, مصر, الكويت

الأخبار

آخر الأخبار