الصباح العربي
الجمعة، 15 نوفمبر 2019 05:39 مـ
الصباح العربي

منوعات

شاهد .. ناسا تخطط لاحتلال القمر بعد 50 سنة

الصباح العربي

تخطط وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لإرسال رواد فضاء إلى القمر، ولكن هذه المرة تنوي على إقامة هؤلاء الرواد على القمر والعيش عليه.

وقال "جيم بريدينستين" مسؤول وكالة الفضاء، إن هذه الرحلة هدفها تصميم وتطوير الأراضي الهلالية للقمر البشري، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

وأضاف أن هذه الرحلة ستصب في مصلحة الصناعة الأمريكية، على ما يتم ترديده بأنه تفويض من دونالد ترامب والكونجرس لطرد رواد الفضاء من مدار الأرض.

وفي مقال تفصيلي يوضح أهداف "ناسا" لإعادة رواد فضاء إلى القمر، وإرسالهم يوم واحد إلى المريخ لأول مرة في تاريخ البشرية، أشار"بريدينستين" إلى أن هذه المرة ، الولايات المتحدة تلعب من أجل البقاء.

وفيما أعرب بريدنستين عن سعادته البالغة، لعودة هبوط البشر على سطح القمر، موضحًا أن العودة إلى القمر هذه المرة مختلفة تمامًا عما فعلناه منذ 50 عامًا. 

وتابع: "سنذهب إلى القمر باستخدام تقنيات وأنظمة جديدة مبتكرة لاستكشاف المزيد من المواقع عبر السطح أكثر مما كنا نظن ممكنًا. هذه المرة ، عندما نذهب إلى القمر، سنبقى هناك".

وقال بريدينستين إن الخطط الطموحة ستبدأ في الأسبوع المقبل ، عندما يتم دعوة الشركاء من القطاع الخاص وغيرهم إلى مقر ناسا لمناقشة رحلات الهبوط على القمر.

شاهد ناسا تخطط لاحتلال القمر بعد 50 سنة

منوعات

آخر الأخبار