الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 09:59 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا تواضروس يصل إلى مقر الإكليريكية الكاثوليكية بالمعادي

الصباح العربي

وصل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم الى مقر الإكليريكية الكاثوليكية بالمعادي للمشاركة في اجتماع رؤساء مجلس كنائس مصر للإحتفال بمرور 6 سنوات على تأسيسه.

يحضر اللقاء رؤساء الكنائس المصرية، غبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر والقس أندريا زكى رئيس الطائفة الإنجيلية وغبطة البطريرك والمطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر.

يشارك في الاحتفالية أعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها في هذه الدورة الجانب الكاثوليكي ويمثلها القمص بيشوى رسمي ويلقي الأمين العام السابق القس الدكتور رفعت فتحي وهو ذاته الأمين العام المشارك عن العائلة الإنجيلية تقريره عن الفترة الماضية، ويسلم الأمين العام الجديد عن الكنيسة الكاثوليكية الأب الدكتور بولس جرس أمانة المجلس .

الجدير بالذكر أنه تم فى 18 فبراير 2013 إعلان تأسيس مجلس كنائس مصر بحضور رؤساء وممثلى الكنائس المصرية. الكنائس الاعضاء، حيث يضم المجلس العائلات والكنائس الخمس الآتية، الكنيسة القبطية الارثوذوكسية وبطريركها الحالى قداسة البابا تواضروس الثانى، والطائفة الإنجيلية ورئيسها الحالى جناب القس الدكتور أندريه زكى، والكنيسة الكاثوليكية، وبطريركها الحالي غبطة الأنبا إبراهيم اسحق، وكنيسة الإسكندرية للروم الأرثوذكس، وبطريركها الحالى قداسة البابا ثيودورس الثانى، والكنيسة الأسقفية، ورئيسها الحالي نيافة المطران الدكتور منير حنا.

يشار إلى أن المجلس يعد بمثابة هيئة كنسية يعمل على خدمة الكنائس الأعضاء والوطن، وهو لا يعمل في السياسية ولا يتدخل فيها، والكنائس الأعضاء في هذا المجلس كنائس مُستقلة في ذاتها، وفى نظامها، وعقائدها.

والمجلس يتعاون مع المجالس المسكونية المسيحية المتفق عليها حاليًا من الجميع، ويهدف إلى تعميق المحبة وحياة الشركة والتعاون بين الكنائس بكل مذاهبها في مصر، والسعي نحو وحدتها، وتدعيم العمل المسيحي وخدمة الوطن، تحت مظلة المواطنة المصرية.

البابا تواضروس مقر الإكليريكية الكاثوليكية بالمعادي

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq