الصباح العربي

السبت، 20 أبريل 2019 04:21 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

غدا ..الاتحاد الأفريقي يدشن بطاقة أداء لتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية  

الصباح العربي

يدشن الاتحاد الأفريقي وبنك التنمية الأفريقي "بطاقة الأداء بشأن المساءلة الغذائية"، خلال اجتماع يعقد في أديس أبابا غدا الاثنين على هامش فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي التي انطلقت أعمالها اليوم الأحد وتستمر يومين.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي - في بيان - أن الاجتماع سيعقد تحت عنوان "دعوة لدعم ومساءلة أفضل للاستثمارات في مجال التغذية"، برئاسة جلالة الملك ليتسي الثالث ملك مملكة ليسوتو ، وسيحضره رئيس بنك التنمية الأفريقي الدكتور أكينوومى أديسينا وكبار المسئولين في الاتحاد الأفريقي وعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في مؤتمر القمة.

وتعد بطاقة الأداء المعنية بتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية في القارة السمراء، أحدث أداة أعدها البرنامج الأفريقي للريادة في التغذية ، لزيادة الوعي وتعزيز الالتزامات من قبل الحكومات الأفريقية ، لوضع حد لسوء التغذية والتشجيع على بناء أطفال أصحاء.

وتقدم هذه الأداة - القائمة على أساس تسجيل البيانات - نظرة عامة حول كيفية قيام القادة الأفارقة بمتابعة مؤشرات التغذية الرئيسية في بلادهم. 

ومن المتوقع أن يتم استخدام بطاقة الأداء المعنية بتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية بشكل متزايد لتتبع جهود أفريقيا لوقف سوء التغذية وآثاره.

غدا الاتحاد الأفريقي يدشن بطاقة أداء لتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية  

أخبار عربية