الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 10:36 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزراة التعليم تعلن إطلاق المسح الطبي الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة

الصباح العربي

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق المسح الطبي الشامل لأمراض «الأنيميا – السمنة – قصر القامة»، والأمراض غير السارية، على ثلاث مراحل على طلاب المرحلة الابتدائية بكافة أنواعها المختلفة خلال العام الدراسي 2018/2019، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ‏الفني.

وتأتي الحملة في ضوء الجهود المشتركة فيما بين وزارتي التربية والتعليم ‏والتعليم الفني والصحة والسكان، وانطلاقًا من كون الصحة العامة هي أحد مكونات التنمية في المجتمع ‏المصري.

وانتهت الوزارة من وضع مخطط زمني لحملة المسح الطبي الشامل بحيث تبدأ الحملة من شهر فبراير الجاري وحتى شهر أبريل المقبل، على جميع طلاب المدارس ‏الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية، من خلال برنامج زمني يتم على ثلاث مراحل على النحو التالي:‏

المرحلة الأولى: خلال شهر فبراير، وتشمل المحافظات الآتية: (الفيوم- دمياط ‏‏– أسيوط- مطروح –‏ بورسعيد- جنوب سيناء-القليوبية- البحيرة - الإسكندرية - ‏الجيزة).

المرحلة الثانية: خلال شهر مارس وتشمل المحافظات الآتية: (القاهرة – السويس- ‏الإسماعيلية- ‏كفر الشيخ – المنوفية – بني سويف – سوهاج – شمال سيناء- البحر ‏الأحمر – أسوان – الأقصر).

المرحلة الثالثة: في نهاية شهر مارس وخلال شهر أبريل وتشمل المحافظات الآتية: ‏‏(الدقهلية- ‏الشرقية – الغربية- قنا – المنيا – الوادي الجديد).‏

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه تم التوجيه لجميع مديري المديريات التعليمية لاتخاذ كافة ‏الإجراءات اللازمة وتسهيل مهام اللجان المختصة من وزارة الصحة والسكان لإجراء عملية المسح الطبي ‏الشامل لأمراض (الأنيميا- السمنة- قصر القامة) على ثلاث مراحل على طلاب التعليم الابتدائي بأنواعه ‏المختلفة خلال العام الدراسي 2018/2019.

وأضاف حجازي، أن الوزارة وجهت بتسهيل مهام عمل لجان وزارة الصحة والسكان المكلفة بعملية ‏المسح الطبي، وإبراز أهمية عملية المسح في وسائل الإعلام المختلفة، وتسهيل مهام لجنة وزارة ‏الصحة والسكان في تنفيذ إجراءات المسح بالمدارس، ومناشدة أولياء أمور الطلاب بأهمية إجراء ‏الفحص الطبي حفاظًا على صحة الطلاب.

وزراة التعليم تعلن إطلاق المسح الطبي الشامل اأمراض الأنيميا والسمنة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq