الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:39 صـ
الصباح العربي

محافظات

تنظيم زيارة لرجال الأعمال الكويتيين لاستعراض فرص الاستثمار بشرم الشيخ

الصباح العربي

أعلن محافظ جنوب سيناء خالد فودة تنظيم زيارة لكبار رجال الأعمال الكويتيين إلى مدينة شرم الشيخ؛ لعرض الفرص الاستثمارية بالمدينة عليهم، واطلاعهم على ما تحظى به من أمن وأمان.

وقال فودة - في لقاء مع عدد من ممثلي الصحف الكويتية، على هامش زيارته إلى الكويت - إنه التقى خلال الزيارة أيضا، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، والذي أعرب عن رغبته في زيادة الاستثمارات الكويتية في شرم الشيخ، ووعده بزيارة قريبة لمدينة شرم الشيخ.

وأضاف أنه حرص على تنويع مصادر السياحة في عدد من مدن محافظة جنوب سيناء، وليس شرم الشيخ فقط؛ حيث هناك منطقة دير سانت كاترين التي سيبنى بها مسجد كبير بجوار الدير، وكذلك منطقة دهب، لافتا إلى أن السعوديين يحتلون المركز الأول عربيا في عدد السائحين المتدفقين على المحافظة، يليهم الكويتيين، ثم البحرينيين، ثم الإماراتيين، بالإضافة إلى السائحين الأردنيين واللبنانيين.

وحول أوجه التطوير في مدينة شرم الشيخ، قال محافظ جنوب سيناء إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يتوقف عن السير في تطوير وتحديث كافة ربوع الوطن، مشيرا إلى أنه افتتح مؤخرا الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، فضلا عن السعي حاليا لإنشاء مدينة لليخوت، وأرض للمعارض، ودراسة إنشاء مضمار هجن عالمي في جنوب سيناء؛ لإسعاد أهالي سيناء؛ حيث "تحدثت مع رئيس الاتحاد العربي للهجن، وطلبت منه دعم الفكرة بالخبرة الكويتية والتكنولوجيا المطلوبة، خاصة الروبوتات المستخدمة في تلك السباقات".

وحول زيارته للكويت، قال محافظ جنوب سيناء "تشرفت بتلك الزيارة للكويت، بناء على دعوة من الديوان الأميري، وسعادتي بها لا توصف، فقد كنت ضمن القيادات التي ساهمت في حرب تحرير الكويت؛ حيث كنت قائد أول كتيبة دبابات تدخل الكويت إبان حرب تحريرها".

وأضاف فودة أن تلك الزيارة هي الثالثة له إلى الكويت، قائلا "تشرفت بمقابلة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في لقاء يعد تاريخيا، وهذا تكريم لي، وعبرت له عن شكري وحب الشعب المصري لأشقائه في الكويت، وقلت أثناء المقابلة إن الكويت ساعدت مصر ووقفت معها في حرب أكتوبر 1973، وكان هناك كتيبة كويتية سقط من بينها شهداء، كما ذكرت أننا لا ننسى دوره في ثورة 30 يونيو؛ حيث كان داعما للشعب المصري، وقدمت له الشكر لوقوفه بجانب مصر".

وأشار إلى أنه التقى خلال الزيارة أيضا رئيس مجلس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر المحمد، الذي أكد دعم الكويت المطلق لشقيقتها مصر، كما زار معهد التخطيط العربي في الكويت، والذي رحب القائمون عليه بتدريب عدد من العاملين في محافظة جنوب سيناء في مجالات الإدارة، والموارد البشرية والتنمية المستدامة.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى سعيه لإبرام توأمة مع محافظة الفروانية، مشيرا إلى أنه قدم البروتوكول المصدق عليه من وزارة الخارجية إلى محافظ الفروانية، وسيقوم بدعوته لزيارة محافظة جنوب سيناء، التي لديها توأمة مع 11 مدينة على مستوى العالم.

تنظيم زيارة رجال الأعمال الكويت فرص الاستثمار شرم الشيخ

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq