الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:44 صـ
الصباح العربي

الرياضة

نجم مانشستر سيتي يتعهد بالفوز بدوري ابطال اوروبا

الصباح العربي

أفاد إيلكاى جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتى بأنه يجب الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا لكرة القدم حتى يصبح فريقه ضمن الصفوة فى القارة.

وأحرز سيتى لقب الدورى الإنجليزى الممتاز ثلاث مرات منذ انتقال ملكية النادى إلى مجموعة أبو ظبى فى 2008 لكنه لم يصل إلى أبعد من قبل نهائى دورى الأبطال.

وقال جوندوجان لموقع الاتحاد الأوروبى قبل مواجهة شالكه فى دور الستة عشر بدورى الأبطال غدا الأربعاء "إذا كنا نريد أن نصبح ضمن الصفوة على المستوى الدولى... فإننا نحتاج إلى الظفر بهذا اللقب"، مضيفا "أعتقد أنه إذا فزنا باللقب فى يوم ما سيدخل النادى حقبة جديدة ويصبح فى نفس مستوى ريال (مدريد) وبرشلونة وبايرن أو يوفنتوس وهذه الأندية التى ربما تفوقنا بخطوة. ربما ليس فى أسلوب اللعب لكن كنادٍ على الأقل".

وخرج سيتى من دور الستة عشر ثلاث مرات فى آخر خمسة مواسم بينما جاء ظهوره الوحيد فى قبل النهائى عام 2016 قبل أن يخسر 1-صفر أمام ريال مدريد فى مجموع المباراتين.

وقال لاعب الوسط الألمانى "اكتسبنا خبرات عديدة فى دورى الأبطال فى السنوات الأخيرة ولم تكن كلها إيجابية بكل تأكيد، كان يجب أن نحرز اللقب مرة واحدة على الأقل".

وأضاف "أكبر ضربة كانت الخروج أمام ليفربول الموسم الماضى، لهذا السبب نملك دوافع كبيرة للوصول إلى أدوار متقدمة فى هذه المسابقة وأعتقد أننا نملك الإمكانيات المطلوبة".

نجم مانشستر سيتي يتعهد بالفوز بدوري ابطال اوروبا

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq