الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:05 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شركات السياحة:انتهاء الاستعدادات لتسجيل الحجاج على بوابة الحج المصرية الموحدة 

الصباح العربي

طالب أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، الراغبين في أداء الحج مع شركات السياحة بعدم التقدم إلا لجهة واحدة للحج، سواء للحج السياحة أو قرعة وزارة  الداخلية أو قرعة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنه لن يتم قبول أي مواطن تقدم لجهة أخرى.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن الضوابط المنظمة للحج السياحي تشترط أن يتضمن العقد المبرم بين شركة والحاج إقرار من الحاج بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية، وفى حالة اكتشاف غير ذلك يعتبر اعتذارا منه عن السفر مع ما يترتب عليها من آثار.

وأشار إلي أن الوزارة وغرفة شركات السياحة أنهت استعداداتها لتسجيل الحجاج على بوابة الحج المصرية الموحدة، تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين على أن يستمر التسجيل حتى الـ17 من مارس القادم.

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة أعلنت عن التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء تسجيل حجاج السياحة على البوابة الموحدة، وحصلت شركات السياحة حصلت على "الباسوورد" الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا على موقع وزارة السياحة.

وأكدت اللجنة أنه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة وغرفة الشركات لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والاستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة، دون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو الغرفة، موضحا أن الشركات سوف تقدم تعهدا إلى الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج، ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا على من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها.

 شركات السياحة انتهاء الاستعدادات تسجيل الحجاج بوابة الحج المصرية الموحدة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq