الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 05:15 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

شاهد ..الإمارات تحتفل بالعيد الوطني لدولة الكويت بهذه الطريقة الخاصة !

الصباح العربي

قررت دولة الإمارات الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الكويت بطريقتها الخاصة وقامت بإهدائها لوحة فنية مبتكرة محفورة بالرمال، تحمل صورة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بعنوان "أمير الإنسانية".

ووفقا لصحيفة البيان الإماراتية، وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تهنئة خاصة، بهذه المناسبة، قائلا: "حب الكويت وأهل الكويت محفور في أرضنا.. ومحفور في قلوبنا.. ومحفور في تاريخنا.. كل عام وكويت المحبة وأميرها أمير الإنسانية في عزة ورفعة وسلامة".

وتعد اللوحة الفنية أكبر رسمة من نوعها محفورة على الرمال في العالم، وتبلغ مساحتها أكثر من 170 ألف قدم مربع، وهي مرشحة لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية؛ وقد استغرق إنجازها أكثر من 2400 ساعة عمل، واستخدم فيها الرمل الطبيعي بالكامل، من نوع الرمل الحجري بدرجات الأحمر.

ويمكن رؤية اللوحة من الفضاء الخارجي، حيث التقط القمر الصناعي الإماراتي "خليفة سات" صورة للوحة التي بدأت تفاصيلها واضحة، ليصبح الشيخ صباح الأحمد أول إنسان يمكن رؤية صورته من الفضاء.

وتم تنفيذ الرسمة في منطقة القدرة بدبي باحترافية وفنية عالية حيث تم تجسيد ملامح أمير دولة الكويت بدقة تامة.

وتحرص دولة الإمارات، قيادة وشعبا، على مشاركة دولة الكويت احتفالاتها بالعيد الوطني، الذي يحل في 25 من فبراير من كل عام، على نحو يعكس العلاقة الأخوية العميقة بين البلدين.
 

2f95a5b013de24775c07d49865a08b6c.jpg
تحتفل بالعيد الوطني لدولة الكويت بهذه الطريقة الخاصة !

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq