الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:15 مـ
الصباح العربي

الأخبار

إجراءات جديدة بانتخابات الصحفيين 

الصباح العربي

قال جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، أن اللجنة قررت طباعة بطاقات بيانات خاصة بالناخبين من أعضاء الجمعية العمومية، وسيتم تسليمها لكل عضو أثناء تسجيله بالحضور في كشوف الجمعية، المقرر لها أول مارس المقبل .

وأوضح عبدالرحيم، فى تصريحات صحفية، أن بيانات البطاقة تشمل اسم الناخب ورقمه المسلسل في كشوف الناخبين، إضافة إلى رقم اللجنة الخاصة به، وكذلك الطابق المتواجدة به اللجنة، فضلا عن إرسال sms للأعضاء تتضمن نفس البيانات.

وأشار رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مجموعة الإجراءات التى تتخذها اللجنة لتسهيل عملية التصويت أثناء انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها 1 مارس المقبل.

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع ، وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

إجراءات جديدة بانتخابات الصحفيين 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq