الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:31 صـ
الصباح العربي

الأخبار

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي يستقبل نائب رئيس وزراء سلطنة عمان 

الصباح العربي

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بشرم الشيخ اليوم، أسعد بن طارق نائب رئيس مجلس الوزراء بسلطنة عمان".

ويفتتح اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية الأوروبية التي تعقد للمرة الأولى بمدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع قادة 50 دولة عربية وأوروبية من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين، فيما يمكن أن يطلق عليه قمة الكبار.

وتعد القمة تاريخية بكل المقاييس وغير مسبوقة، حيث تجسد مكانة مصر السياسية حاليًا على الساحة الدولية ودورها المركزي فى المنطقة وكحلقة وصل ونقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبية، حيث تشهد القمة أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي. 

تعقد القمة تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، وتناقش عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادا إلى القانون الدولي، من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.

وتتناول أيضًا مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة ، مثل التعددية، والتجارة الاستثمار، والهجرة، والأمان، والوضع في المنطقة من مواجهة الإرهاب وأزمات المنطقة كإحلال السلام بين الفلسطينيين والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

 
 

متحدث الرئاسة الرئيس السيسي يستقبل نائب رئيس وزراء سلطنة عمان 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq