الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:19 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وصول أمير الكويت يصل شرم الشيخ للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية 

الصباح العربي

وصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في فعاليات القمة العربية الأوروبية، والتى ستنطلق اليوم، الأحد، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان في استقباله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويفتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية الأوروبية التي تعقد للمرة الأولى بمدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع قادة 50 دولة عربية وأوروبية من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وتعقد القمة تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، وتناقش عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادا إلى القانون الدولي، من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.

وتتناول أيضًا مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة ، مثل التعددية، والتجارة الاستثمار، والهجرة، والأمان، والوضع في المنطقة من مواجهة الإرهاب وأزمات المنطقة كإحلال السلام بين الفلسطينيين والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

وصول أمير الكويت شرم الشيخ للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq