الصباح العربي
الأربعاء، 29 يناير 2020 02:42 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مهاب مميش: قناة السويس الجديدة فتحت شريان حياة للعالم أجمع

الصباح العربي

صرح الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن قناة السويس تعد من أهم المشاريع القومية التي تفخر بها مصر، والتي حفرها المصريون بدمائهم وسواعدهم لتفتح شريان حياة لكل العالم، ويعمل بها 25 ألف عامل وموظف جميعهم مصريون، ويديرون القناة بمنتهي الكفاءة والاقتدار، وجاء حفر قناة السويس الجديدة لجذب أكبر عدد من السفن، والمساهمة في مرور السفن العملاقة، وكذلك تم إقامة المنطقة الاقتصادية لتكون منطقة صناعية متكاملة داخل قناة السويس.

وأكد مميش، خلال استقباله، وفد اتحاد الصناعات المصرية، برئاسة محمد السويدى وممثل رئيس اتحاد الصناعات اليوناني برئاسة كوستانتينوس استلياريس، ونائب وزير الاقتصاد والتنمية اليونانى افستاثيوس جياناكيديس، أن الاستثمار اليوناني مرحب به للعمل في قناة السويس وعلى أتم الاستعداد لإقامة مشروعات يونانية على أرض المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح أن العلاقات المصرية اليونانية تتميز بالقوة عبر التاريخ، ونفتخر بالدور اليونانى في مساندته للإرادة المصرية في وقت العدوان الثلاثي الغاشم على مصر.

وأضاف، "اليوم نتطلع إلى تنامي العلاقات الاقتصادية اليونانية مع مصر، واليوم نعمل على إبهار العالم بمشروع قناة السويس الجديدة، وهو أحد المشروعات العملاقة في طريق استعادة مصر لسيادتها السياسية والاقتصادية".

مهاب مميش قناة السويس الجديدة فتحت شريان حياة للعالم أجمع

الاقتصاد

آخر الأخبار