الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:05 صـ
الصباح العربي

محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ:مركز جديد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بسنغافورة

الصباح العربي

استقبل اليوم الاثنين،الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ.وفد من سنغافورة لمناقشة سبل التعاون العلمي والثقافي مع جامعة كفر الشيخ، وضم الوفد السنغافوري 20 عضو برئاسة رئيس جمعية الدعوة الإسلامية في سنغافورة الدكتور محمد حسبي أبو بكر،  ومدير المركز التعليمي التابع للجمعية الدكتور محمد حسين مطلب،  ومستشار ومدير قسم الترجمة آندي عبدالقادر آندي. 

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى،أن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات وبحث فرص التعاون المشتركة بين الجامعات في مختلف التخصصات ، وتوقيع اتفاقيات تعاون علمي وثقافي مشترك. 

وكشف رئيس جامعة كفر الشيخ أنه تم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها وجمعية الدعوة الإسلامية بسنغافورة في إطار جهود الجامعة لنشر اللغة العربية في الدول الآسيوية. 

وأضاف "القمري" أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على دعم التعاون مع جامعة كفر الشيخ في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب وتنظيم اللقاءات العلمية وتبادل المعلومات والخبرات والتبادل الطلابي.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ،أن الوفد الزائر اطلع على المقومات التعليمية والبحثية بالجامعة، كما تم مناقشة فرص التعاون بين الباحثين من الطرفين في مشاريع بحثية مشتركة وعقد ورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات في مختلف التخصصات العلمية.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq