الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:13 صـ
الصباح العربي

الأخبار

انطلاق المؤتمر العربي الأول ”سند” لرعاية خريجي دور رعاية الأيتام

الصباح العربي

تنظم جمعية وطنية، مؤتمر "سند" العربي الأول للرعاية اللاحقة لخريجي دور رعاية الأيتام، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي وتحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وذلك على مدار يومي السابع والثامن من أبريل 2019 بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يهدف المؤتمر إلى الارتقاء بنظم وخدمات الرعاية اللاحقة في الوطن العربي من خلال تبادل الخبرات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات القابلة للتكرار والتي تعزز دمج خريجي مؤسسات رعاية الأيتام في مجتمعاتهم والتي تبدأ بتأهيل الطفل منذ الصغر للاستقلالية والاعتماد على النفس.

يضم المؤتمر عددا من صانعي القرار في مصر والوطن العربي، وممثلي عن المجتمع المدني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي هذا بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والإعلام يشارك في المؤتمر 50 شابا وشابة من خريجي دور رعاية الأيتام من 10 دول عربية، وذلك حرصًا على الاستفادة من آرائهم في عملية تطوير منظومة الرعاية اللاحقة وتفعيل دورهم لإيجاد حلول واقعية للتحديات التي تواجههم. ويشارك في المؤتمر عدة تجارب دولية من المملكة المتحدة، وألمانيا، والهند، وعربية من لبنان، والكويت، والأردن، والسعودية، والإمارات، وتونس، والمغرب ودول أخرى.

يتضمن المؤتمر عدة نقاشات وجلسات حوارية وورش عمل متعلقة بقضية الرعاية اللاحقة فى الوطن العربي مثل الأطر التشريعية للمنظومة وأفضل ممارسات دور رعاية الأيتام في مجال الرعاية اللاحقة. كما سيناقش المؤتمر دور القطاع الخاص في دعم خريجي دور الرعاية وتوفير فرص عمل متكافئة لهم ودور الإعلام في تشكيل الوعي العام ودعم الدمج المجتمعي لخريجي دور الرعاية.

انطلاق المؤتمر العربي لرعاية خريجي رعاية الأيتام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq