الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 09:10 صـ
الصباح العربي

الأخبار

انطلاق فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك كليوباترا – جابيان 2019 

الصباح العربي

إنطلقت فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك "كليوباترا – جابيان 2019" والذى يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.

حيث وصلت إلى ميناء طولون بفرنسا وحدات من القوات البحرية المصرية تضم حاملة المروحيات "جمال عبدالناصر " طراز ميسترال الفرقاطة "تحيا مصر " طراز فريم للمشاركة فى فاعليات التدريب الذي يعد من أقوى وأكبر التدريبات البحرية المشتركة التي تنفذها مصر وفرنسا.

وبدأت الأنشطة التدريبية بعقد مؤتمرات التنسيق لتوحيد المفاهيم القتالية وتنفيذ إجراءات اختبار المعدات إستعدادا لتنفيذ تدريبات ما قبل الإبحار، ويشمل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات منها القيام بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة والتدريب على مكافحة التهديدات الغير نمطية.

كما تنفذ عناصر القوات الخاصة البحرية التدريب على أعمال الإبرار البحرى المشترك على الساحل وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها.

كما بدأت الأنشطة التدريبية المخططة لطلبة الكلية البحرية المشاركين فى التدريب "كليوباترا – جابيان 2019 " ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجى لهم بزيارة أحدث محاكيات التدريب على قيادة الوحدات البحرية والتدريب على أسس العمليات البرمائية و إدارة أعمال القتال البحرى باستخدام أحدث التكتيكات البحرية بما يساهم في صقل مهارات الطلبة ونقل الخبرات لضباط المستقبل.

يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري ودعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة.

انطلاق فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك كليوباترا – جابيان 2019 

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq