الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:42 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجيش الليبي يعلن آخر تطورات عملية تحرير العاصمة طرابلس  

الصباح العربي

أصدر الجيش الوطني الليبي، بيانًا عاجلًا، اليوم، الخميس، يكشف فيه آخر تطورات عملية تحرير العاصمة الليبية طرابلس من قبضة الإرهابيين. 

ونقلت شبكة "أخبار ليبيا" عن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة للجيش، اللواء عبد السلام الحاسي، قوله: "سيطرت وحدات الجيش على مدينة غريان سلميًا".

وقالت مصادر عسكرية للشبكة الليبية إن آمر قوة تابعة لآمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء جويلي قد حاولت التقدم إلى مدينة الاصابعة وأوقفتها الوحدات العسكرية في المدينة.

وذكرت المصادر أن عدة مقرات حكومية وأخرى تابعة للجماعات المسلحة بالمدينة، أصبحت تحت سيطرة عسكرية تابعة للقيادة العامة، بقيادة المشير خليفة حفتر، مؤكدةً السيطرة على مقر المعلومات الذي كانت تتواجد به مليشيا تطلق على نفسها حماية غريان.

ووفق المصادر، فإن كل الآليات والأسلحة الموجودة بالمقر أصبحت تحت سيطرة جهاز الأمن العام، الذي يتبع مباشرة للقيادة العامة.

وأضافت: "قوات الجيش الليبي، سواء المتواجدة أصلًا بالمدينة منذ فترة والمكونة من أبناء المدينة أو من الذين أتوا من خارجها، انتشرت في أهم شوارع المدينة والطرق المؤدية إليها، مضيفًا أنه لم تحدث أي معارك كبيرة، وتتم عملية السيطرة بطريقة سلسلة للغاية".

ويأتي هذا البيان، بعد صدور تعليمات القيادة العامة، أمس الاربعاء لعدد من وحدات الجيش للتقدم إلى المنطقة الغربية، وتأكيدها ضرورة الحرص على سلامة المدنيين.

الجيش الليبي آخر تطورات عملية تحرير طرابلس  

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq