الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:56 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة عمل بيتزا الطاسة في 10 دقائق بدون فرن

الصباح العربي

المعروف عن البيتزا أنها تأخذ وقت طويل في صُنعها وبالرغم من هذا إلا أننا نُحبها جدا وخاصة الأطفال، بيتزا الطاسة سوف تُغير وجهة نظرنا عن الوقت الطويل في صُنعها لأنها تُعد وتُسخن في 10 دقائق فقط وأيضًا بدون إستخدام الفرن.

المقادير:

مقادير البيتزا:

كوب كبير دقيق أبيض

1 ملعقة صغيرة (ملعقة الشاي) بيكينج بودر

1/4 كوب كبير زبادي

كوب كبير صلصة البيتزا البيتي

كوب كبير فلفل أخضر (مُقطع حلقات)

كوب كبير مشروم (مُقطع شرائح)

1/2 كوب كبير زيتون أسود (خالي من البذر - مُقطع حلقات)

سوسيس (الكمية التي تفضلها - مُقطع حلقات)

كوب كبير جبن موزاريلا (مبشورة)

1 ملعقة صغيرة (ملعقة الشاي) زعتر مطحون

2 ملعقة ماء أو 1 ملعقة زيت

رشة ملح (حسب الرغبة)

مقادير صلصة البيتزا البيتي:

(هذه الكمية تكفي لمرة واحدة)

1 ملعقة كبيرة  زيت زيتون

1/4 كوب كبير كاتشاب

1 ملعقة كبيرة صلصة

1 فص ثوم مفروم أو بودرة ثوم (سوف نستخدم في الوصفة البودرة لأنها أفضل)

رشة ملح وفلفل

1 ملعقة صغيرة زعتر

خطوات التحضير

طريقة العجينة:

في العجانة الكهربائية أو (بالعجن اليدوي) نضع كوب الدقيق وملعقة البيكينج بودر و رشة الملح وتقليبهم.(الطريقة الصحيحة هي الإستغناء عن الملح في هذه الوصفة).

ثم نُضيف على خليط الدقيق بالعجانة الزبادي ونضع 2 ملعقة ماء أو ملعقة زيت ونقلبهم في العجانة حتى تتماسك وتُكون "عِرق" بسيط، (حسب شكل العجينة نُضيف ماء مرة أخرى أم نُضيف دقيق أخر) ونترك العجينة على جمب بعد تقليبها جيدًا وتماسكها.

لتحضير صلصة البيتزا:

في إناء (الحلة) نضع ملعقة زيت الزيتون و الكاتشب وبودرة الثوم وملعقة الصلصة ورشة الملح والفلفل ونُقلب الخليط جيدًا على نار متوسطة حتى تغلي (تُشكل فقاقيع) ثم نضع ربع كوب صغير ماء للتسبيك ونتركها على النار لمدة 5 دقائق وبعد تسبيكها نضع الزعتر وهكذا تكون جاهزة للإستخدام في البيتزا... ثم نتركها لتبرد جانبًا.

ثم نضع الطاسة التي سوف نستخدم فيها عجينة البيتزا على نار هادئة لتسخن قبل إستخدامها وفي نفس وقت تسخينها، نرش على المكان الذي سوف نفرد عليه العجينة ملعقة دقيق ثم نفرد عليه العجينة بالنشابة (حتى لا تلتصق على السطح المفرود عليه العجينة) في حجم الطاسة الموجودة على النار ثم نرفع الطاسة بعيدًا عن النار ونفرد العجينة فيها.

نستخدم الشوكة لعمل فتحات تهوية بالعجينة قبل وضع الحشو ثم نفرد صلصة البيتزا البيتي على العجينة أولًا ثم حلقات الفلفل الأخضر ثم شرائح المشروم ثم حلقات الزيتون الأسود المخلي ثم السوسيس.

نضع الطاسة على نار متوسطة مرة أخرى ونُغطيها بغطاء وقبل إطفاء النار بـ 5 دقائق نضع جبن الموزاريلا على وجه البيتزا ونتركها تسيح ثم نُطفي النار..

طريقة بيتزا الطاسة 10 دقائق بدون فرن

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq