الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:15 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الزراعة يفتتح موسم زراعة القطن ويتفقد برامج محاصيل الأعلاف

الصباح العربي

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح موسم زراعة محصول القطن بمحافظة كفر الشيخ، باستخدام ماكينة زراعة يدوية، وذلك بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وقال وزير الزراعة، إن الماكينة المستخدمة في زراعة المحصول، عبارة عن آلة يدوية بسيطة، منخفضة الثمن، حيث لا يتعدى سعرها 2000 جنيه، تساهم بشكل كبير في توفير الجهد والوقت، لافتا إن الماكينة تساهم أيضا في توفير عدد العمالة، وتوفير كميات التقاوي المستخدمة في الزراعة، وتقلل الهدر  في الأرض الزراعية، وتساهم في ضبط الكثافة النباتية، ويمكن استخدامها في زراعة محاصيل أخرى.

كما قام وزير الزراعة بتفقد برامج محاصيل الأعلاف مثل البرسيم وبنجر العلف، وتفقد أيضا محطة الإنتاج الحيواني التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة.

يذكر أن وزير الزراعة، بدأ الأسبوع الماضي عددا من الجولات التفقدية في المحافظات والتي بدأها بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على المساحات المنزرعة والمحاصيل ومحطات إنتاج التقاوي والحقول الاسترشادية ومحطات الإنتاج الحيواني، ثم زيارة محافظة أسيوط ثم زيارة محافظة سوهاج ثالث جولات الوزير، وتأتي زيارة محافظة كفر الشيخ هى أولى جولات الوزير هذا الأسبوع.

وزير الزراعة يفتتح موسم زراعة القطن ويتفقد برامج محاصيل الأعلاف

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq