الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 11:12 مـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

نواب أمريكيون داعمون لإسرائيل ينددون بـ ” صفقة القرن”

الصباح العربي

ذكر موقع "i24 news" الإسرائيلي اليوم، السبت، أن 4 نواب ديمقراطيين أمريكيين، معروفين بدعمهم لإسرائيل، حذروا من بنود صفقة القرن التي تهدف لقيام الحكومة الإسرائيلية بضم أراض في الضفة الغربية.

وبحسب الموقع، عبر النواب الأربعة، وبعضهم رؤساء لجان في مجلس النواب، عن "قلقهم الشديد" من احتمال أن تتخذ "إسرائيل" تدابير ضم أحادية الجانب، في الضفة الغربية. 

في الوقت نفسه، أرسلت عدة منظمات يهودية في أمريكا، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطلب منه معارضة عملية الضم، ودعم حل الدولتين. 

وقبيل الانتخابات الإسرائيلية التي جرت الثلاثاء الماضي، أطلق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدًا انتخابيًا، بضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، واعتبارها جزءًا لا يتجزأ من "إسرائيل؛ وعلى ما يبدو فإن نتنياهو سيُكلّف بتشكيل الحكومة قريبًا. 

ورجحت الإذاعة الإسرائيلية أن يكون وعد نتنياهو الانتخابي هذا، قد اتخذ بعد تنسيق مع ترامب، الذي يستعد لعرض مبادرته للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، قريبًا. 

وأضافت الإذاعة أنه "من الممكن أن يكون ضم المستوطنات، جزءًا من 'صفقة القرن" وكانت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حتوفيلي، التي تنتمي لحزب "الليكود" اليميني الذي يتزعّمه نتنياهو، تعهّدت الأربعاء، بأن يسن الكنيست الذي انتُخب حديثًا "قانون السيادة"، الذي يفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، حيث أنه تعثر سن هذا القانون في دورة الكنيست الماضية.

نواب أمريكيون داعمون إسرائيل صفقة القرن

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq