الصباح العربي

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 04:47 صـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات الزقازيق.. تقضي بالإعدام لـ6 متهمين بالقتل وإحالة أوراق سيدة وعامل للمفتي  

الصباح العربي

 صدقت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي على قرار مفتي الديار المصرية بالإعدام شنقا للمتهم "أحمد. و. ح" 23 عاما بتهمة قتل مواطن بهدف سرقته بنطاق مركز منيا القمح. 

تعود أحداث الواقعة إلى 4 سنوات عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من مستشفى منيا القمح المركزي بوصول شخص جثة هامدة ادعاء تعد آخرين.

وبانتقال الأجهزة الأمنية تبين أن الجثة لـ"خالد. م. ر.ج" 22 عاما، عامل، وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من المتهم المذكور وآـخر يدعى "عماد.ح.ع.ال" 25 عاما (متوفي) وتم ضبطهما وأقرا بارتكاب الجريمة بهدف السرقة وتم إحالتهما للنيابة العامة التي قررت حبسهما ثم إحالتهما للمحاكمة.

وصدقت المحكمة أيضا على إعدام 5 أشخاص لثبوت تورطهم في قتل "محمد.ال.م" 24 عاما سائق توك توك بعد خطفه واستدراجه إلى داخل عشة كائنة بقطعة أرض زراعية بهدف سرقه مركبته بمركز منيا القمح.

وأحالت محكمة جنايات الزقازيق أوراق سيدة أربعينية وعشقيها لفضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل زوج المتهمة الأولى.

تعود تفاصيل الواقعة إلى العام الماضي عندما تلقى اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية إخطارا بعثور أهالي الخرس التابعة لمركز منيا القمح على جثة شخص خمسينى بالطريق الرئيسي.

وبانتقال الأجهزة الأمنية بقيادة الرائد أحمد حسن رئيس المباحث ومعاونيه لمكان الواقعة تبين أن الجثة لشخص يدعى ي"حسين.ع.أ"58 عاما كما تبين أن الجثة بها خدوش وسحجات بمناطق متفرقة بالجسم.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي على اعلي مستوى من المديرية وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجته وتدعى" صباح.ال.م"41 عاما مقيمة زفتى محافظة الغربية بمساعدة عشيقها وصديق زوجها ويدعى "محمود.ج.ال" 48 عاما عامل دوكو مقيم كفر يوسف التابعة لمركز الزقازيق.

وكشفت اعترافات الزوجة الخائنة أنها تخلصت منه بتحريض من الثانى ليخلو لها الجو معه وقامت بوضع سم داخل الطعام حال تناوله وجبة العشاء حتى لقي حتفه.

وبضبطهما تحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

جنايات الزقازيق تقضي الإعدام 6 متهمين القتل إحالة أوراق سيدة عامل للمفتي  

الحوادث