الصباح العربي

الأربعاء، 24 أبريل 2019 02:07 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مدبولى: وفرنا 4 ملايين فرصة عمل منذ 2014 وحتى الآن

الصباح العربي

سلّط الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الضوء على بعض المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال مقابلة مع مؤسسة "Business & Investment" نُشرت في ملحق عن الاقتصاد المصرى.

وقال إن تلك المشروعات تشمل؛ مشروع قناة السويس الجديدة، وإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تبلغ مساحتها 285ميلًا مربعًا والمقرر أن تصبح مركزًا للوجستيات والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبتروكيماويات، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشاريع الطرق القومية، ومشروع إقامة مطارين دوليين جديدين.

بالإضافة إلى مشروع تحديث وتوسيع الموانئ على طول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إضافة إلى العديد من مشروعات الطاقة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، بما في ذلك أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم في بنبان بأسوان، وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك عددًا قليلًا جدًا من البلدان في العالم تشهد تطورًا كبيرًا بهذا الحجم.

وأكد مدبولي، أن تلك المشروعات القومية نجحت في توفير حوالي 4 ملايين فرصة عمل جديدة، فضلا عن تحسين البنية التحتية والطرق والمياه والصرف الصحي والغاز والكهرباء بشكل كبير وملحوظ، فضلا عن تقليل الفجوة بين العرض والطلب في مجال الإسكان والخدمات الأخرى.

مدبولى وفرنا 4 ملايين فرصة عمل منذ 2014 وحتى الآن

الأخبار