الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:32 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد.. السفارات والقنصليات تستعد لاستقبال الناخبين في الاستفتاء الدستورى

الصباح العربي

عرضت فضائية "دى إم سي" اليوم، الخميس، لقطات من استعداد السفارات والقنصليات المصرية لاستقبال الناخبين في الاستفتاء على تعديلات الدستور.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات دعت برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور؛ بحيث تجرى الانتخابات خارج مصر أيام ١٩ و٢٠ و٢١ أبريل الجاري وداخل مصر أيام ٢٠ و٢١ و ٢٢ أبريل الجاري.

وذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، نهائيًا أمس، الأربعاء، بالجلسة العامة، على التعديلات النهائية للدستور، بتأييد 531 نائبًا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت، حيث تعقد اليوم فى تمام الساعة 3 عصرًا مؤتمر للوطنية للانتخابات لـ معرفة اللجنة الانتخابية 2019.

وبحسب المادة "143" من لائحة البرلمان التي تنص على: "فى جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة فى هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التى بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التى اتبعت فى شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه في شأنه".

شاهد السفارات القنصليات تستعد لاستقبال الناخبين الاستفتاء الدستورى

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq