الصباح العربي

الخميس، 23 مايو 2019 04:54 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”موديز” ترفع تصنيف مصر الائتماني وتتوقع تحسن مركزها المالي

الصباح العربي

رفعت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية، التصنيف السيادي لمصر، قائلة إن الإصلاحات الاقتصادية الجارية ستسهم في تحسين مركزها المالي وتعزز النمو الاقتصادي.

ورفعت "موديز"التصنيف لإصدارات الديون الطويلة الأجل لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية إلى B2 من B3 وغير تنظرتها المستقبلية إلى مستقرة من إيجابية.

وقالت الوكالة في بيان صادر مساء الأربعاء، وفق وكالة "رويترز"، إن القرار يستند إلى "توقعات موديز بأن الإصلاحات المالية والاقتصادية الجارية ستدعم تحسنا تدريجيا لكنه مطرد في المؤشرات المالية لمصر وترفع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي".

وأضافت "موديز" أنها تعتقد أن القاعدة التمويلية الكبيرة لمصر ستقويها في مواجهة صدمات إعادة التمويل على الرغم من الارتفاع الكبير للاحتياجات التمويلية للحكومة وتكاليف الفائدة.

وأوضحت إنها تتوقع تحسنا مطردا في المركز المالي لمصر، وإن كان ذلك من "مستويات منخفضة".

وأشارت إلى أن الحفاظ على فوائض أولية للموازنة بجانب قوة نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي سيساعدان في خفض معدل الدين العام الحكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى ما دون 80 في المئة بحلول السنة المالية 2021 من 92.6 في المئة في السنة المالية 2018، علما أن السنة المالية لمصر تبدأ في يوليو وتنتهي في يونيو.

موديز ترفع تصنيف مصر الائتماني تتوقع تحسن مركزها المالي

الاقتصاد